إطلاق اسم الفقيد حسين النجاشي على الصالة المغلقة وشارع الملتقى

Monday 30 November -1 12:00 am
إطلاق اسم الفقيد حسين النجاشي على الصالة المغلقة وشارع الملتقى
----------

يمني سبورت ـ عدن ـ ناصر محمد عبدالله

تقرر تسمية الصالة المغلقة للألعاب الرياضية بالمدينة الرياضة باسم فقيد الوطن والرياضة اليمنية الموسوعة الرياضية حسين إبراهيم النجاشي.. وذلك وفاء وتقديرا وعرفانـا للتاريخ الرياضي والشبابي الذي بذله وقدمه هذا الرجل خلال حياته الرياضية والشبابية خلال الفترة من فبراير 1969م حتى 12 / 1 / 2011م.

جرى ذلك في الحفل التأبيني بأربعينية الفقيد حسين النجاشي الذي اقيم عصر يوم الأربعاء الماضي بتنظيم من ملتقى الفقيد النجاشي بالشيخ عثمان ونادي وحدة عدن الرياضي وبرعاية وحضور الأخ احمد محمد قعطبي محافظ محافظة عدن، والأخ عبدالله هادي بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة والإخوة جمال اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن، اللواء الركن صادق حيد مدير عمليات وزارة الداخلية، د . محمد احمد العبادي نائب رئيس جامعة عدن، مجاهد احمد سعيد مدير عام مديرية الشيخ عثمان، عادل وادي مستشار وزير الشباب والرياضة، د . خليل إبراهيم أمين عام جامعة عدن، عدنان مصطفى مدير عام الفروع بوزارة الشباب والرياضة، حسين بافخسوس مدير شعبة التعليم بمكتب التربية بمحافظة عدن، ماهر علي قاسم عميد ملتقى الفقيد حسين النجاشي، وبسام حسين النجاشي نجل الفقيد، وحضور جمهور غفير جدا، مثل ما يقارب “1000” شخص، من القيادات والشخصيات الاجتماعية والتربوية والرياضية والمجالس المحلية بمديريات محافظة عدن والاتحادات العامة للألعاب وفروع الاتحادات والنجوم الرياضيين من مختلف الألعاب.

وخلال الحفل التأبيني القى الأخ احمد محمد قعطبي محافظ عدن كلمة قال فيها:

((لقد كانت فجيعتنا كبيرة بوفاة الشخصية الاجتماعية والتربوية والرياضية حسين ابراهيم النجاشي)) كما كانت كذلك عند كل من عرفه وتعامل معه في مختلف المواقع التربوية والرياضية ومواقع العمل الاجتماعي المختلفة.

وقال : ((وبوفاة الفقيد حسين النجاشي)) فقدت بلادنا واحدا من أوفى وأنبل الرجال ومن أكثرهم عطاء على مدى العقود الستة التي عاشها بين ظهرانينا.. حيث كان كريمـا في عطائه صادقـا في وفائه نبيلا في أخلاقه.. ولقد نذر حياته وسخر ربيع عمره وعنفوان شبابه لصالح المجتمع في كل الأوقات وكانت ثمار جهوده الكبيرة والمضنية تنصب لصالح التربويين والرياضيين بشكل خاص والأرض والوطن بشكل عام.

وأضاف الأخ احمد محمد قعطبي .. قائلا:((لقد كان الفقيد حسين النجاشي نموذجـا للقيادي المكافح الباحث عن أوضاع مثلى للحركة الرياضية في بلادنا، كما كان قياديـا ومن طراز فريد في قيادة العمل في المواقع الرياضية التي تبوأ مسؤولياتها.. وبرغم مواقعه القيادية كان من المعتاد ان تجده في الملاعب يحدد أبعادها ويقوم بنفسه بتخطيطها ولا يقوم بدور المسؤول الذي يراقب ما يجري أمامه من بعد.

واختتم الأخ محافظ محافظة عدن كلمته بتسجيل شكره البالغ والتقدير العالي للأخ معمر مطهر الارياني وزير الشباب والرياضة على اهتمامه الكبير في اقامة هذا الحفل التأبيني.. وللجنة التأبين برئاسة الأخ محمود محمد ناصر وما بذلته في سبيل إنجاح الحفل وإصدار الكتاب، ونادي وحدة عدن الرياضي ممثلا بالأخ عيدروس العيسي رئيس النادي.. والأخ خالد محسن الخليفي على ما قدمه من دعم في سبيل إنجاح الحفل التأبيني والفعاليات الرياضية وللأخ الدكتور محمد عمر باسليم مدير عام مطابع الكتاب المدرسي بمحافظة عدن على تعاونه الجم في طباعة كتاب فقيد الوطن والرياضة اليمنية حسين النجاشي وللأخ عثمان كاكو نائب رئيس اتحاد نقابات عمال الجمهورية رئيس فرع الاتحاد بعدن.

وشكر خاص لكل المنتديات والشخصيات الاجتماعية والتربوية والرياضية على مشاركتها الفاعلة وحرصها البالغ على حضور وإنجاح الحفل التأبيني.

ومن ثم القى الأخ عبدالله هادي بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة كلمة نقل في مستهلها تعازي الأخ معمر مطهر الارياني وزير الشباب والرياضة في هذا المصاب الجلل بوفاة الفقيد الموسوعة حسين النجاشي.

وقال في كلمته: ((ان الموسوعة الشبابية والرياضية حسين النجاشي لم يمت بل ما زال حيـا في القلوب، وسيظل كذلك ما حيينا)).

((اننا اليوم، ونحن نحيي أربعينية شخصية رياضية شبابية شعبية وطنية وقومية مثل ((حسين النجاشي)) فان ذلك يدعونا للتأكيد على محاسن ومآثر وأخلاقيات الفقيد والأخذ منها في عمل وتطوير مسيرتنا الرياضية والشبابية)).

واختتم الأخ عبدالله هادي بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة كلمة بإعطاء توجيهاته للأخ جمال اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن، بتسمية الصالة المغلقة للألعاب بالمدينة الرياضية باسم الفقيد الموسوعة حسين النجاشي تقديرا وعرفانـا لهذه الشخصية لكل ما قدمته للحركة الرياضية والشبابية اليمنية.

وقد استقبل هذا القرار بتصفيق حار وتأييد كبير من قبل الحضور كافة للحفل التأبيني.

وكان المدرب الوطني القدير الكابتن محمود عبيد قد القى كلمة باسم لجنة التأبين شكر فيها هذا الحضور الجم النوعي للحفل التأبيني، الذي يعكس المكانة الرفيعة التي يحتلها الفقيد الراحل حسين النجاشي، في نفوس الجميع، كما استعرض في كلمته السيرة الذاتية المشرقة والمتوهجة بالعطاء والنجاح والانجازات للفقيد حسين النجاشي.

وأكد في كلمته حرص ملتقى الفقيد حسين النجاشي على أحياء الذكرى السنوية للفقيد كتعبير عن الامتنان والعرفان والمكانة الكبيرة لهذا الرجل التي ستظل خالدة ما حيينا.

كما القى الأخ حسين بافخسوس مدير شعبة التعليم العام بمكتب التربية والتعليم كلمة عبر فيها عن الخسارة الفادحة لوفاة فقيد الوطن والرياضة والتربية والتعليم حسين النجاشي.

وقال في كلمته: لقد تعرفنا على الأستاذ حسين النجاشي في مواقع العمل المشترك قبل الوحدة وبعدها، وكانت تجمعنا قواسم مشتركة في مجالات المهنة المحببة والمتعبة في الوقت نفسه، وهي مجالات التعليم والتربية والشباب والرياضة وهي صانعة الفكر والتوجه وصقل المواهب وتخريج الكوادر.

واختتم كلمته قائلاً: ان الفقيد النجاشي احد إعلام عدن ويستحق ان يخلد بإطلاق اسمه على إحدى المنشآت التربوية والرياضية.

والقى الأخ حامد علي عبدالله العصار كلمة عن الأخ والصديق حسين النجاشي على مدى أكثر من نصف قرن، وتطرق الى مزاملته للفقيد في المركز الاجتماعي بالشيخ عثمان منذ تأسيس المركز في عام 1964م.. ومزاولة العاب بناء الأجسام والملاكمة ورفع الاثقال، والمزايا التي اتسم بها كأحد الرياضيين المتألقين والمبدعين والمحب للرياضة حتى النخاع.

وقال الأخ حامد العصار: لقد كان الفقيد حسين النجاشي ذا معدن أصيل نقي.. وكل من عاشره أحبه لأصالته ورجولته وأخلاقه العالية وتواضعه الجم وطيبته وكرمه.. ولقد رحل عنا رجل لا نجد في هذا الزمن مثله الا فيما ندر.

والقى الشخصية الاجتماعية والرياضية عبدالله مجاهد كلمة مؤثرة وقيمة عن مزاملته للفقيد الراحل في العمل الرياضي والشبابي وبشكل خاص في النشاط والعمل الذي جمعهما معــا في نادي وحدة عدن الرياضي او في تلك المشاركات الخارجية التي مثلا فيها الوطن معـا.

وتحدث الأخ عبدالله مجاهد عن كثير من مزايا ومآثر ومناقب وإبداعات الفقيد الراحل خلال سني حياته الرياضية والشبابية منذ فبراير 1969م حتى وفاته.

وقال : ان حسين النجاشي وبتلك الإعمال الخالدة التي تركها رجل لا يموت وسيظل بيننا وفينا ما حيينا.

وتحدث الأخ علي مرشد عقلان قائلا: لقد كان الفقيد حسين النجاشي رحمة الله عليه أخا وصديقـا عزيزا لما يقارب (38) عامـا وكان ملاكـا ورجلا فذا ومبدعـا وعطاء بديعـا وناجحـا ومتميزا خلال سني حياته الرياضية.

وقال : لن أزيد القمر نورا ولا الشمس توهجـا فقد كان الفقيد موسوعة رياضية بمعنى الكلمة.

ولذلك فان وفاته تمثل خسارة فادحة ولا تعوض.

ومن ثم القى الأخ حسن إبراهيم النجاشي “شقيق الفقيد” كلمة نيابة عن أسرة الفقيد سجل فيها الشكر والتقدير للأستاذ احمد محمد قعطبي محافظ محافظة عدن والأخ معمر مطهر الارياني.. وزير الشباب والرياضة وملتقى الفقيد بالشيخ عثمان على أقامة هذا الحفل التأبيني وهذه المشاركة النوعية الكبيرة.. الذي يعكس المكانة الرفيعة التي يحظى بها الفقيد لدى الجميع.

وعقب ذلك أعلن الأخ مجاهد احمد سعيد مدير عام مديرية الشيخ عثمان عن قرار السلطة المحلية والمجلس المحلي بالمديرية بتسمية الشارع الذي يقع فيه ملتقى الفقيد باسم “حسين ابراهيم النجاشي” وذلك تخليدا لهذا الرجل نظير كل آعماله وعطاءاته الشامخة خلال سني حياته التي عاشها حتى وفاته.

وبعد ذلك قام الأخ عادل وادي مستشار وزير الشباب والرياضة بتكريم أسرة الفقيد بدرع وزارة الشباب والرياضة وسلمه إلى الأخ بسام حسين النجاشي “نجل الفقيد».

وفي ختام الحفل التأبيني وفي تصريح خاص عبر الأخ ماهر علي قاسم عميد ملتقى الفقيد حسين النجاشي بالشيخ عثمان عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير للحفل التأبيني بذلك الحشد والحضور الكبير والنوعي وبالرعاية الكريمة للشخصية الوطنية والاجتماعية الأستاذ احمد محمد قعطبي محافظ محافظة عدن والأخ معمر مطهر الارياني وزير الشباب والرياضة وبمشاركة وفد الوزارة برئاسة الأخ عبدالله هادي بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة.

وقال الأخ ماهر علي قاسم: ان الحفل التأبيني قد شكل بكل معاني الكلمة مهرجانـا للوفاء من الأوفياء للشخصية الاجتماعية والتربوية والرياضية الموسوعة الفقيد حسين إبراهيم النجاشي.

وسجل شكره وتقديره لوزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية بالشيخ عثمان على إطلاق اسم الفقيد على الصالة المغلقة للألعاب والشارع الذي يقع فيه الملتقى.

وأكد ان ملتقى الفقيد حسين النجاشي سيعمل بكل الاهتمام والحرص على تخليد الفقيد في الذكرى السنوية لوفاته التي ستكون في 12 ديسمبر من كل عام.