تابع التصريحات وردود الفعل بعد فوز برشلونة وخروج ريال مدريد

Monday 30 November -1 12:00 am
تابع التصريحات وردود الفعل بعد فوز برشلونة وخروج ريال مدريد
----------
بعد تأهل برشلونة لنصف نهائي كأس الملك الاسباني واقصائه لنادي ريال مدريد غريمه التقليدي نقدم لكم ابرز تصريحات اللاعبين والمدربين عن الكلاسيكو.
الجدير ذكره ان برشلونة كان قد فاز بنتيجة 2-1 على ريال مدريد في مباراة الذهاب والتي جرت على ملعب البيرنابيو، وفي مباراة الاياب والتي جرت على ملعب الكامب نو تعادل الفريقين بنتيجة 2-2 ليتأهل برشلونة الى النصف النهائي.
1
مورينيو:
أكد مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو أن مباراة اياب كأس الملك والتي جمعت بين فريقه وغريمه التقليدي برشلونة والتي انتهت بنتيجة 2-2 كانت مثيرة جدا.
واضاف عقب اللقاء "كانت مباراة قمة ، الكل أخرج كل ما عنده في هذه المقابلة لذلك كانت مباراة مثيرة للغاية".
وعندما سئل اذا كان قد وجد الوصفة المثالية لايقاف برشلونة أجاب أنه سمع في غرف خلع الملابس أنه من المستحيل الفوز في الكامب نو".
وعن اذا كانت الجماهير راضية عن اداء فريقه، "لا أعلم. أنتم من تقومون باستطلاع آراء الجماهير في الشارع. لديكم السيطرة على مشاعر الجماهير".
كما ورفض التعليق على حكم المباراة ليكتفي بالقول "لن اتكلم عن التحكيم، وأنا لا ألمح لأي شيء. أنتم من تفهمون أكثر في كرة القدم. أنا أفهم بدرجة أقل".
واوضح "لعبنا مباراة حماسية جدًا، كنا نعلم أنه من الصعب الفوز على ملعب الكامب نو خصوصًا أنهم متقدمين علينا في مباراة الذهاب، لكن كان لدينا آمل".
في الختام ثم سئل مدرب الملكي عن السبب وراء عدم تهنئته لغوارديولا مدرب برشلونة على التأهل، فقام مورينيو بالتفسير "اسألوا أنفسكم لماذا تهنئون بيب !. إذا أردتم أن أهنئه على الفوز الذي حققه فريقه في البيرنابيو فأنا سأفضل ذلك متحلياً بالثقة. فهناك فازوا عن جدارة".
يذكر أن برشلونة فاز في مباراة الذهاب على ملعب السنتياغو بيرنابيو بهدفين مقابل هدف وحيد و بعد هذا التعادل على ملعب الكامب نو تأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا .
غوارديولا:
أعرب مدرب برشلونة بيب غواريدولا عن سعادته بتأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا بعد أن تعادل مع ريال مدريد بنتيجة 2-2 على ملعب الكامب نو.
واضاف عقب المباراة "كنا نعلم أن مدريد فريق قوي وجيد، كان يمكن أن نخسر المباراة، الصعب في تلك المباريات هو أن توقف فريق يهاجم بشكل مستمر في مراحل كثيرة من المباريات".
واوضح غوارديولا أن مباراة ريال مدريد في الأمس كانت الأفضل منذ قدومه للبرسا، مشيرا الى أن فريقه لعب بشكل جيدا وتأهل الى نصف النهائي بجدارة.
وعن تبديل سانشيز "ربما مغادرة أليكسيس سببها رأينا أننا لم نكن أقوياء في المرتدات، الريال دخل بتغييرات وعاد بقوة ولكن فريقنا أثبت أنه قوي وعلي أن أهنأهم من هنا".
ولفت الى أن الفريق سعيد بالتأهل بعد الفوز على خصم عنيد، ويجب الا ينسى اححد ان الملكي فريق قوي و يحقق عدد كبير من الانتصارات ولديه مجموعة كبيرة من أفضل اللاعبين.
الفيش:
أعرب مدافع نادي برشلونة داني الفيش عن سعادته بعد فوز فريقه على ريال مدريد وتأهله لنصف نهائي كأس الملك، حيث كان البرسا قد فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1 وتعادل في مباراة الاياب بنتيجة 2-2.
واضاف عقب اللقاء "هذه النسخة من ريال مدريد كانت الأكثر صعوبة بالنسبة لنا، لأنهم ضغطوا كثيرًا وكانوا إستثنائيين، كما أنهم ضغطوا على نحو جيد وعقدوا خروج الكرة".
واوضح ان المهم هو ان فريقه تأهل، مشيرا الى أن الامر يتطلب عملا في 180 دقيقة وليس في 90 فقط.
وعن الهدف الرائع الذي أحرزه علق "لقد كانت تسديدة عظيمة تمكنت بها من مساعدة الفريق وعرفت كيف أضعها بعيدًا".
كاسياس:
أعرب قائد ريال مدريد وحارسه ايكر كاسياس عن غضبه بعد خروج فريقه من بطولة كأس الملك عقب تعادله بنتيجة 2-2 امام برشلونة في الكامب نو.
وعلق كاسياس في الطريق المؤدي لغرف خلع الملابس عقب المباراة متوجها لحكم المباراة "الآن ستذهب للاحتفال مع البارسا".
وعن سبب تلقيه بطاقة صفراء "لقد كانت لحظة غضب، حيث كان يقف عاجزًا حيال تصرفات الطرف الآخر، بل إنه أنذرني حينما حاولت فصل اللاعبين عن بعضهم".
واضاف الحارس الاسباني انه يجب على جماهير الملكي الافتخار بفريقهم لأنهم قدموا مباراة كبيرة والآن أمامهم بطولتين يريدون الفوز بهم.
تشافي:
اعرب لاعب خط وسط برشلونة تشافي هيرنانديز عن استمتاعه بسلسلة الانتصارات التي حققها برشلونة على غريمه التقليدي ريال مدريد مؤخراً وذلك عقب خروج الملكي من بطولة كأس الملك.
وعن اللقاء الذي انتهى بنتيجة 2-2، اوضح "لقد عانينا. ريال مدريد لم يكن لديه ما يخسره وقدم أداءً جيداً".
وعن ردة فعل الريال القوية في الشوط الثاني وتسجيله هدفين "لم نقدم كرة قدم جيدة ولكن هدف كريستيانو وبعده هدف بنزيمة عقدا الأمور. بين الشوطين كنا فائزين ولكن هدف رونالدو غير كل شيء .. قتلنا".
واضاف تشافي ان ريال مدريد فريق غير عادي، مؤكدا ان الفوز على ريال مدريد امر صعب.
وعن السبب وراء عدم ثقة غوارديولا في تأهل البرسا "المدرب لم يكن واثقاً لأنهم ليس لديهم ما يخسروه. إنهم يتنافسون بشكل جيد جداً ولديهم الرغبة في تحقيق الألقاب منذ سنوات ولكنهم لم يفلحوا في ذلك".
أخيراً .. انتقد القائد الثاني في الفريق الكتلاني قرارات التحكيم في هذا اللقاء وقال أنها كانت خاطئة على الجانبين، مضيفاً "الصفراء الثانية على لاس كانت واضحة جداً. الحكم كان سيئاً لكلا الطرفين".
انييستا:
هنأ لاعب نادي برشلونة اندريس انييستا جماهير الفريق ومحبيه عبر الموقع الاجتماعي "فايسبوك" اذ اعرب عن فخره بالجماهير التي ساندت الفريق وكذلك اللاعبين الذين استطاعوا التأهل على حساب غريمهم ريال مدريد.
والجدير ذكره ان انييستا لم يستطع اكمال المباراة رفقة الفريق بعد تعرضه لاصابة بتمزق في الفخذ وهو ما دفع بيب غوارديولا لاستبداله بزميله بيدرو رودرغيز الذي أحرز أول أهداف اللقاء بعد تلقيه تمريرة رائعة من ليونيل ميسي.
وفور انتهاء المباراة، كتب إنيسستا على صفحته الرئيسية في الفايسبوك العبارة التالية" هنئياً للجماهير واللاعبين ! نحن كيان كبير جداً".
بيكيه:
أكّد مدافع نادي برشلونة جيرارد بيكيه ان ريال مدريد لعب جيداً خلال الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول ولكن في نهايته كان مستوى برشلونة أعلى.
وكان برشلونة قد تأهل الى نصف نهائي كأس الملك بعد اقصائه ريال مدريد والتعادل امامه بنتيجة 2-2 على ملعب الكامب نو.
واضاف "عندما لم يكن لديهم شيئاً ليخسروه .. لعبوا بأربعة أو خمسة لاعبين في الأمام، وسارت الأمور معهم بشكل جيد إلى حد ما ولكننا صمدنا في الدقائق العشرين الأخيرة".
واوضح "علينا أن نفخر بأنفسنا، تاريخيا ريال مدريد واحد من أفضل الأندية وهم حاملو اللقب. نحن سعداء للغاية".
وعن التحكيم، "أعتقد أن الحكم أخطأ بحق الجانبين وحاول أن يكون عادلاً تماماً. نحن سعداء لأننا في نصف النهائي".
الونسو:
أكّد لاعب وسط ريال مدريد تشابي الونسو ان مباراة الذهاب في البيرنابيو لعبت دوراً حاسماً في تحديد هوية المتأهل إلى الدور الموالي، مشيرا الى أنهم ليسوا سعداء ولكنهم فخورين.
وكان برشلونة قد تأهل الى نصف نهائي كأس الملك بعد تعادله امام ريال مدريد بنتيجة 2-2 في مباراة الاياب.
وحول تأثير هذه النتيجة على ريال مدريد في بطولتي الدوري المحلي ودوري الأبطال، "هناك الكثير من الافتراضات وعلينا أن نمضي ببطء. في الدوري، نحتل مركزاً مذهلاً ومنافسات دوري الأبطال سوف تعود قريباً".
أما عن تصريح مورينيو بقوله أنه سمع في غرف خلع الملابس أنه من المستحيل أن يفوز الريال في الكامب نو، قال ألونسو "من المستحيل الفوز هنا".
بيبي:
أكد مدافع ريال مدريد كليبر بيبي أن فريقه كان أفضل من برشلونة في مباراة إياب كأس ملك إسبانيا، والتي انتهت بنتيجة 2-2 على ملعب الكامب نو.
واضاف عقب اللقاء "لقد أظهرنا روح مدريد، والروح الجماعية و الفريق كان أفضل من البارسا، أنا أتحدث فقط عن الكرة ، ولكن آمل أن نتحدث لاحقًا عن كل ماجرى في اللقاء ، نحن فخورون بالأداء الذي قدمناه، ونشعر بالفخر".
بينتو:
اعرب خوسيه مانويل بينتو حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني عن سعادته بتأهل فريقه دور قبل النهائي من كأس ملك أسبانيا وذلك بعد تعادل الفريق أمام ريال مدريد في الكامب نو
وأضاف الحارس أن برشلونة هو فقط الفائز وذلك لأنه تغلب على ريال مدريد في ثلاث مباريات بهذا الموسم وتعادل في مبارتين بينما الريال لم يفز في أي مباراة .
واعترف بينتو أن أن برشلونة وقع في الخطر في الشوط الثاني وأن الفريق فشل في السيطرة على الكرة في هذا الشوط .
بيدرو:
أكد بيدرو رودريغيز لاعب فريق برشلونة عن سعادته بتأهل فريقه على حساب ريال مدريد بعد أن انتهى كلاسيكو الإياب بهدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعب الكامب نو ضمن دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا.
واعترف اللاعب أن جميع المباريات أمام ريال مدريد صعبة لكنه سعيد بالنتيجة وبالتأهل مضيفاً أن ريال مدريد ضغطوا كثيرًا عليهم وكانوا يبحثون عن التأهل، وسجلوا هدفين وعقدوا المباراة عليهم ، ولكنهم في مسار جيد،وسيمضي بنفس الطريقة في كل البطولات الأخرى.
بوتراغينيو:
اشاد إيمليانو بوتراغينيو مدير العلاقات المؤسسية لريال مدريد بجهود لاعبي الفريق في مباراتهم ضد برشلونة في الكامب نو على الرغم من الخروج من بطولة الكأس ودافع عن قرارات المدرب جوزيه مورينيو.
وأوضح المسؤول أنه لا يمكن معرفة ماذا كان يمكن أن يحدث. مورينيو دائماً يختار الخيار الأفضل من أجل محاولة الفوز باللقاءات والكل يعلم أنه مدرب عملاق.
وأضاف أن ريال مدريد كان يستحق الفوز لأنه قدم مباراة ممتازة ولكن تلك هي كرة القدم فالفرق بين تسديدتي أوزيل وألفيش أن واحدة اصطدمت بالألواح الخشبية والأخرى دخلت الشباك.
بارتومو:
وصف نائب رئيس برشلونة خوسيه ماريا بارتومو لقاء فريقه امام ريال مدريد في اياب الدور ربع النهائي من كأس الملك بأنه "لقاء رائع"، مشيرا الى أنه يعتقد ان الجميع قد استمتع بمباراة متكافئة القوتين.
وأضاف "الفريقان لعبا بشكل جيد جداً. أهنئ لاعبي فريقي لأنهم كافحوا ضد فريق رائع".
وقدم بارتومو التهنئة للجماهير حيث كان سلوكها جيداً كما كان يريد.
واوضح ان فريقه استمتع بهذه المقابلة كثيراً ومدريد لعب مباراة رائعة، مشيدا بالنادي الملكي "الريال فريق رائع ويقدم موسماً جيداً ونحن نعلم لماذا هم المتصدرون لجدول ترتيب فرق الدوري".
أخيراً .. تحدث جوسيب عن أداء التحكيم، فقال "من الصعب للغاية على الحكم التأكد. لا يمكنك أن ترى كل شئ يحدث !".
اربيلوا:
أكّد مدافع ريال مدريد الفارو أربيلوا أن فريقه ظهر بمستوى فني مميز جدًا أمام برشلونة في إياب دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا في المباراة التي أقيمت على ملعب الكامب نو وانتهت بنتيجة 2-2.
واضاف أربيلوا عقب اللقاء"سنعود للعب ضدهم في الدوري من جديد هنا، ولكن لا نعلم إن كنا سنفعل كذلك في دوري الأبطال، من الصعب الخروج سعداء، لأنهم أقصونا من البطولة، ولكن لدينا مشاعر أننا كنا أفضل حالاً منه وتخلصنا من العامل النفسي حين نواجه برشلونة".
وأضاف "ضياع الوقت كان مبالغًا فيه من قبل الخصم، بالإضافة للطرد، ولكن الحظ لم يحالفنا والحكم كان سيئا".
وعلق ألفاروعلى كلمات جوزيه مورينيو أنه سمع بعض اللاعبين يقولون أنه من المستحيل الفوز على البارسا "لقد كانت الأجواء منفعلة، وكانت هناك أمورًا لم تعجبنا من الحكم، إنها تفاصيل صغيرة، ولكن يجب علينا ألا نعمل على إتخاذها عذرًا لنا، ولكنه لم يكن عادلاً معنا".
سيرخيو راموس (عبر موقعه الخاص على تويتر)
 "أنا فخور جدًا بفريقي. هناك امور لا يمكنك ان تعارض عليها" (اشارة منه الى الاخطاء التحكيمية). اليوم كان ريال مدريد هو من فرض كرة القدم على ارض الملعب وكان الافضل."
"أحترم الحكم ولا اعلق على الموضوع. فهناك الصور، والمحترفين لتحليل ما جرى. هلا مدريد"
"شكرًا لكل المدريديستاس للدعم، واعلموا ان هذا الفريق لن يستسلم أبدًا. نحن نعرف الطريق الصحيح."
ريو فرديناند (عبر موقعه الخاص على تويتر)
لاعب مانشستر يونايتد الذي يبدو أنه تابع المباراة من بدايتها حتى نهايتها:
- "أتابع مباراة برشلونة وريال مدريد.... يا له من هدف لألفيس"
- "المباراة اشتعلت....بنزيما واحد من افضل المهاجمين في الوقت الحالي.....لا اظن ان بيبي سيذهب يومًا ما الى برشلونة لقضاء العطلة"
- "يبدو ان كرة القدم تتجه الى ان تصبح رياضة لا احتكاك فيها في الطريقة التي تسير فيها الامور.....امر مخيب" (اشارة منه الى كثرة الاخطاء والتدخلات).
سيسك فابريغاس (عبر موقعه الخاص على تويتر)
 "كانت مباراة كرة قدم جميلة اليوم. ها نحن في النصف نهائي كأس الملك، هيا يا برشا"
  أليكس شامبرلاين (عبر موقعه الخاص على تويتر)
 "راموس يحب البطاقة الحمراء"
المصدر"النشرة اللبنانية"