مورينيو يهاجم صحفيا من أجل كريستيانو .. ويعتبر مواجهة مايوركا أهم من الكلاسيكو

Monday 30 November -1 12:00 am
مورينيو يهاجم صحفيا من أجل كريستيانو .. ويعتبر مواجهة مايوركا أهم من الكلاسيكو
----------
دافع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني اليوم بضراوة عن مواطنه كريستيانو رونالدو الذي واجه في المباريات الأخيرة صافرات استهجان من بعض جماهير النادي التي لا زالت تتذكر أداءه المخيب في الكلاسيكو أمام برشلونة رغم تألقه في ماعداها من مباريات.
وهاجم مورينيو صحفيا سأله حول احتكار رونالدو لتسديد الكرات المباشرة والتي نادرا ما ينجح في التسجيل منها، فرد عليه المدرب مستنكرا "هل لديك إحصائيات حول اللاعبين الأساسيين في الفرق الأخرى الذين لم يسجلوا في خمس سنوات ما سجله كريستيانو في عام واحد".
وواصل مورينيو هجومه "إنك تتحدث عن هداف نال جائزة الحذاء الذهبي لتسجيله أكبر عدد من الأهداف.. ويتفوق عليه لاعب واحد فقط يلعب في إستونيا.. والسبب الوحيد أنه يلعب في إستونيا وليس في الليجا.. يا إلهي.. ما هذا اللهو؟".
ورفض البرتغالي المحنك الحديث عن مباراتي الكلاسيكو المرتقبتين مع برشلونة في ربع نهائي كأس الملك، مشددا على أن "الأولوية الآن لمباراة ريال مايوركا" السبت المقبل في الليجا.
وفي نفس السياق أكد "مو" على أن الفوز بالنقاط الثلاث من ملعب مايوركا "سيكون في غاية الأهمية.. لن نخفي أن الدوري هو أهم هدف لنا هذا الموسم".
كما كشف مورينيو على أن "أهمية المباراة لا تستدعي إراحة أي لاعب من أجل الكلاسيكو"، معيدا إلى الأذهان خسارة نقطتين أمام مايوركا في الموسم الماضي كان لهما تأثير كبير على فقدان لقب الليجا.
ووصف مورينيو مايوركا ب"الفريق الخطير الذي طور من أدائه بشكل لافت في الآونة الأخيرة، كما يخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تأهله لربع نهائي الكأس بفوز كاسح على ريال سوسييداد 6-1".
وفيما يتعلق بسوق الانتقالات الشتوية، كان رد مورينيو قاطعا على شائعات وتكهنات الصحف، فأكد أنه "لن نفرط في أي لاعب في الوقت الحالي، ولن يطرأ أي تغيير على القوام الحالي من اللاعبين سواء بشراء أو بيع أي لاعب".
ولم يشأ المدرب أن يتحسر على غياب لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة في وقت عصيب بسبب إصابة في الركبة، قائلا "لن ينفعنا البكاء على اللبن المسكوب.. ولن نبحث عن أعذار أو حجج.. سنفتقد لجهود خضيرة بشدة.. ولكن الإصابات أمر معتاد في هذه اللعبة.. لقد افتقدنا لموهبة إيجواين التهديفية في الموسم الماضي لأربعة أشهر كاملة.. ولكنه الآن بيننا.. الإصابات تمنح الفرصة للاعبين آخرين لإظهار موهبتهم".
ويعتلي الريال صدارة الليجا حاليا بفارق خمس نقاط كاملة عن غريمه اللدود برشلونة قبل انطلاق الجولة ال19 من البطولة التي يحمل الأخير لقب آخر ثلاث نسخ منها.