الإتحاد الآسيوي يتطلع إلى"مستقبل مشرق"

Monday 30 November -1 12:00 am
الإتحاد الآسيوي يتطلع إلى"مستقبل مشرق"
----------

أكد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالإجماع السعي إلى مستقبل مشرق، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

واوضح جيلونغ في الكلمة الافتتاحية أن شؤون الاتحاد تسير بشكل طبيعي، وقال "العمل يسير بشكل طبيعي، وشؤون الاتحاد تجري بكل سلاسة.. إعادة تبسيط الشؤون الإدارية يتم كما هو مخطط له من أجل زيادة الفعالية".

وتحدث جيلونغ عن عهد جديد في العلاقات بين الاتحادين الآسيوي والدولي بالقول "إنها فترة جديدة وأنا متفائل بوجود الاحترام والتعاون بين الاتحادين الآسيوي والدولي، ونحن نحتاج مساندة ودعم الفيفا في محاولتنا للارتقاء بكرة القدم الآسيوية".

وتابع "الأمر الملح في الوقت الراهن هو الاستقرار في العلاقات المتطورة بين الاتحادين الآسيوي والدولي، وبوجود الاستقرار تأتي الثقة وبعد ذلك القوة.. نحن بحاجة لكل هذه العوامل من أجل المساعدة في تطوير كرة القدم الآسيوية، وقد حان الوقت لقلب الصفحة والتقدم إلى الأمام بثقة وبتعاضد".

وتحدث بلاتر بدوره امام اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد القاري مشيدا "بروح التضامن والوحدة في الاتحاد الآسيوي وبقيادة زهانغ جيلونغ القائم بأعمال الرئيس واليكس سوساي الأمين العام".

وقال بلاتر "واجهتم ظروفا غير مريحة ونجحتم في تجاوزها، وقد أظهرتم القوة خاصة في الوحدة والتضامن، حيث أنكم لم تسمحوا لهذا الوضع في التأثير على الاتحاد"، مضيفا "الاتحاد الآسيوي يقوم بدور فعال في تطوير كرة القدم ليس في آسيا فقط، بل في العالم ككل، تقوم كرة القدم بدور كبير في المجتمع، وأنا أسعى إلى تطوير دورها الاجتماعي-الثقافي، ويمكن تحقيق هذا الهدف من خلال عملنا معا على تقديم اللعبة الى المجتمع".

وختم قائلا "أثبت الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نجاحه في التقدم، فما حققته القارة الآسيوية خلال مسابقات كرة القدم النسوية يتحدث عن هذا الأمر".