في لوحة حب ووفاء لا تتكرر..عمومية الصقر تنتخب إدارتها الجديدة..المحافظ «شـوقي» رئيساً لـ«الصقر»(تغطية مفصلة)

Monday 30 November -1 12:00 am
في لوحة حب ووفاء لا تتكرر..عمومية الصقر تنتخب إدارتها الجديدة..المحافظ «شـوقي» رئيساً لـ«الصقر»(تغطية مفصلة)
----------

• يمني سبورت-تعز- مطر الفتيح
رَسَمَ صباح أمس الأربعاء «الصقراوية» بإصرار وحماسة لا تتكرر لوحة حب ووفاء ستستمر برونقها الأخاذ حتى العام 2016 .. نموذجية في الحضور عكست للجميع النادي «المؤسسة» الذي يسير في طريق مفروش بالتحدي لتحقيق الأهداف النبيلة التي تصب لصالح الرياضة والرياضيين من تعز بداية والنهاية بمواقع التميّز خارج الحدود.. ففي اللقاء الخاص بالجمعية العمومية لنادي الصقر الخاص بانتخاب هيئة إدارية جديدة عن الدورة الرياضية الخامسة 2012 ـ 2016 تم بالإجماع تزكية الأستاذ شوقي أحمد هائل رئيساً للنموذجي باتفاق يوضح مدى العلاقة المبنية على ثقة وقبلها حب واحترام لصانع مجد الصقر الجديد.
تكاتف أبناء النادي
و عبر محافظ المحافظة رئيس مجلس إدارة نادي الصقر الأستاذ شوقي في كلمة سبقت تقديم استقالة إدارته عن سعادته برؤية الحضور الطيب الذي جاء ليقول كلمته فيما يخص مستقبل بطلهم وهو دليل يبين تكاتف أبناء النادي.
التزام بالعهد
وتطرق الأستاذ شوقي للحديث عن اجتماع العمومية قبل أسبوعين وحديثه عن الرغبة أن يكون صقراوياً إلى الأبد دون معرفته بقرار رئاسي صدر لاحقاً ونصبه محافظاً لتعز ، ويقول شوقي: سأكون مسئولاً عن أكثر من ثلاثة ملايين نسمة ، لقد كنت في حيرة القبول أو التراجع ، البقاء كرئيس للصقر أو القناعة بالعضوية فقط ، وحتى لا تتحسس بقية الأندية من كوني محافظاً ورئيس نادي فوجدتها في الأخير مسئولية كبيرة في المهمتين وبالدرجة الأساسية يجب أن أكون المسئول الأول عن الرياضة في الصقر وألتزم بالعهد كبقائي صقراوياً ورئيساً للنادي.
الراعي الرئيسي لأندية وشباب تعز
ويضيف: المسئولية أكبر،فاليوم لست رئيساً للصقر،بل الراعي الرئيسي لأندية وشباب تعز والرياضة فيها بشكل عام ، وستجدون ما يسر الجميع في القادم.
وبثقة عهدها الجميع منه قال المحافظ شوقي هائل: سأستغل منصبي لأنجز ماحلمت به من قبل عندما كنت مسئولاً عن التخطيط والتنمية ، فخلال العامين القادمين سيتم بإذن الله تجهيز المدينة الرياضية وكذا استكمال البنية التحتية للنادي الأهلي وشقيقه الطليعة وأيضاً الصالة الرياضية المغلقة وتسوير أراضي الأندية في المديريات.
تكاتف من أجل تطوير تعز
وتابع: أجدها فرصة أن أدعو الجميع ليتكاتفوا ويتوحدوا من أجل تطوير تعز وإعادة الاعتبار لها حتى تكون المثالية على مستوى الجمهورية..فتسلمي المهمة الصعبة جاء في الظرف الأصعب وأعرف أن المشاكل الحاصلة ستنتهي بوجود الحب والتعاون.
مشيراً أن الأسبوع القادم سيشهد إعادة الانتشار الأمني وإخلاء جميع المظاهر المسلحة و إعادة الأمن والسكينة والاعتبار لـ«تعز» كمحافظة مثقفة وراقية خالية من كل ما يسيئ لها.
مؤكداً أن تلك النجاحات تهم كل مواطن ومواطنة وهم مدعوون للتفاعل والوقوف يداً واحدة من أجل ذلك وتطهير المحافظة من المسلحين..معتبراً أن قضية النظافة وتحسين الخدمات الصحية بشكل عام وعلى مستوى المديريات أحد المهام القادمة إلى جانب أهم الضروريات وهي التربية والتعليم خاتماً كلماته بدعوات الجميع بالتوفيق في هذه المرحلة.
ارتباط الصقر بأبنائه
وكان الأستاذ رياض عبدالجبار الحروي نائب رئيس مجلس إدارة النادي قد ألقى كلمة عبر خلالها عن مدى ارتباط الصقر بأبنائه الذين ينتصرون له اليوم في هذا المحفل الهام..مؤكداً في سياق حديثه أن النادي عرف النجاح تلو الآخر حتى بات مؤسسة رياضية وثقافية وكياناً شبابياً ومجتمعياً يفخر الجميع به في أي مكان.
الحب والعشق الخالص
معرجاً على التاريخ الحديث الذي سطره ربان السفينة الصفراء الأستاذ شوقي هائل الذي منح كل الحب والعشق الخالص حتى يقف الصقر ويحلق عالياً في سماوات الإنجازات والبطولات حتى صار معلماً رياضياً في الداخل وله اسم ذا شأن خارج الإطار المحلي.
أين ترون شوقي؟
الحروي تحدث عن شوقي الرئيس الذي عاهد ووفى والمحافظ الفذ القادر على العطاء في مرحلة استثنائية من حياة الداعم وحياة الصقر عشقه الأبدي..سائلاً العمومية: أين ترون شوقي منكم اليوم أيها الصقراويون ؟ لتأتي الإجابة أكثر من مرة بصوت مسموع صداه «صقراوي».
المسئولية الوطنية
الحروي قال أيضاً: يؤمن شوقي أحمد هائل أن مهمته الوطنية في قيادة المحافظة هي مهمة تنموية بالمفهوم الشامل والواسع والعميق للتنمية والأندية الرياضية وكل المكونات الشبابية ثقافية واجتماعية ومدنية وعلمية ومهنية وإبداعية وأدبية ورياضية تتبلور في الفكر التنموي لشوقي هائل..وأن استمراره في الإيفاء بالتزاماته مع الصقر وكل أندية تعز وشبابها من موقعه الجديد جزء من صميم التوجهات التي دفعته لتحمل هذه المسئولية الوطنية.. موجهاً في الأخير الشكر والتقدير لكل من تفاعل وحضر وشارك بفاعلية لإنجاح هذا اللقاء.
عمومية الصقر «النموذج»
مدير مكتب الشباب والرياضة المهندس عبدالناصر الأكحلي رئيس اللجنة الفرعية لانتخابات المحافظة تحدث باختصار عن الحدث الكبير الذي يعيشه الصقر النموذج الجميل للرياضة اليمنية..مشيداً بالثقة من قبل القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي باختيار شوقي الرجل المناسب في المكان المناسب كونه رجل إنجازات ويلامس هموم وتطلعات الشباب ويستوعبهم بفكره وتعاطيه بمسئولية مع الجميع.
الاكحلي دعا الجمعيات العمومية لبقية الأندية أن تحذو حذو عمومية الصقر التي تفاعلت وأصرت على أن تكون شريكاً في انتصارها وصنع غدها الذي تريد..متمنياً النجاح للجميع في الأندية أو الاتحادات.
استقالة الإدارة وفتح باب الترشيح
الإدارة السابقة قدمت عبر رئيس النادي شوقي أحمد هائل استقالتها الرسمية قبل الدعوة للترشح للدورة الجديدة 2012 ـ 2016..القاعة كانت شعلة واحدة تتقد حماساً وتؤكد باختصار أنها ستظل وفية لشوقي الذي يبادلها الحب بالحب فمنحته كرسي الريادة من جديد عن ثقة مطلقة أن المستقبل مشرق معه ليكون الانتخاب فقط على بقية المناصب.
قائمة واحدة وإجماع وانسحاب النهاري
ووزعت خلال ذلك قائمة واحدة تم بالإجماع تزكية كل اسم فيها سواء في الإدارة أو الأعضاء الاحتياط..وكان الصقراوي المعروف والعقلية الرياضية المتفردة زيد النهاري قد أعلن انسحابه رغم عديد المطالبات بعودته عنها.
النهاري أبدى ثقته بالشباب وبضرورة التغيير ومنح الفرصة للأخر ليعمل،فالصقر ـ كما يرى ـ مليء بالكوادر والكفاءات ومؤمن أن الأصوات التي هتفت باسمه تثق به ولكنه فكر بمصلحة النادي ..الجموع التي حاصرت النهاري جعلته يعدل عن قراره نجحت بعد جهد جهيد.. في الطرف الأخر كان العضو الاحتياطي جلال يونس قد أعلن انسحابه لعدم علمه بوضع اسمه في القائمة إلا في اللحظات الأخيرة ليعود مرة أخرى ويؤكد مواصلة المشوار مع قيادة الغواصات الصفراء.
القائمة النهائية
وفيما يلي القائمة النهائية للإدارة:
شوقي أحمد هائل ـ رئيساً
رياض عبدالجبار الحروي ـ محمد محسن الطائفي ـ علي هزاع قائد ـ فؤاد عبدالواسع ـ نبيل الحكيمي ـ زيد عبدالله النهاري ـ فارس محمد نعمان ـ محمد أحمد حميد ـ نبيل محمد غانم ـ أماني سلطان أحمد.
الاحتياط:
سمير ملاطف ـ ناصر أحمد ناصر الحوصلي ـ منير أحمد عبدالله ـ أحمد عدنان ـ جلال يونس الحاج.
الجدير ذكره أنه سيتم الإعلان رسمياً يوم بعد غد السبت عن المناصب الإدارية بعد اجتماع خاص للهيئة الإدارية المنتخبة.
• من اللقاء:
ـ التنظيم كان متميزاً وينم عن نموذجية لم تعد تطرق الأبواب بل تجاوزت ذلك الأمر الذي كان ذات يوم حُلماً.
ـ الحضور كان كبيراً ورائعاً ومشجعاً لأي إدارة تحظى بثقتهم لتعمل من أجلهم وقبل ذلك من أجل الوطن الغالي.
ـ الاجتماع كان فرصة مثالية لالتقاء نجوم الزمن الجميل وقامات الكفاح من أجل نهضة الصقر وبين الجيل الحالي الذي يحمل الهم الكبير لتشريف الشعار الأصفر والأسود.
ـ زيد النهاري: عرفت الصقر من خلالك أنت، وأحببت مثابرتك من أجل تحقيق الحلم الذي قرأته معك سطراً سطراً قبل سنوات كثيرة، سبقت النموذجية حتى جاءت بعدها الإنجازات والألقاب.. فالأحلام ما أسهلها ولكن من يجعلها واقعاً من النادر أن تجده وأنت رجل الواقع.
ـ رياض الحروي: الحقيقة المطلقة،حيث صنع لنفسه ـ بهدوء ـ مجداً شخصياً،ولكن بعد أن جعل الصقر النموذجي في «سواد» عينيه يستحق الكثير من المديح ليس من باب المجاملة ولكن لأنه قدم كل مالديه ويتطلع للمزيد.
ـ الأسماء المختارة ليس عليها أي غبار،ولكن عليها أن تعلم أنها تحمل على عاتقها مسئولية كبيرة..فالتخيل للحظة أن الفوز بمنصب لغرض الوصول إلى أهدافٍ شخصية خطأ كبير ، فيجب أن يتم توضيح ذلك في أول اجتماع ، فالعمل مطلوب ومن أراد المصلحة فليطرق باباً آخر ، فالصقر وإن كان مستقراً لايمنعه أبداً من الوقوع في الخطأ وضرورة محاسبة المقصرين يجب أن تبدأ من الإدارة قبل أن تصل إلى الإعلام.

"الجمهورية"