عاجل ...... مدينة سيئون تحترق(صور )

Monday 30 November -1 12:00 am
عاجل ...... مدينة سيئون تحترق(صور )
----------

IMG_3413 IMG_3416 IMG_3420 IMG_3421 سيئون / خاص

 وجه اهالي مدينة سيئون رسالة عاجلة الى من يهمه من وكيل ومحافظ محافظة حضرموت وكل الجهات المسئولة لما آلت اليه اوضاع النظافة بالمدينة والتي اصبحت تشكل خطورة من انتشار أوبئة وأمراض يحمد عقباها من انتشار الذباب الناقل للأمراض من تراكم القمامة في الساحات والشوارع العامة والبيوت ناهيك عن الدخان المنبعث من حرائق تلك النفايات .

سيئون عاصمة وادي حضرموت اصبحت اليوم كوم من القمامة التي يمتلئ بها السوق العام وأمام قصر سيئون من مخلفات المحلات التجارية في ضل اضراب عمال النظافة بين الحين والآخر وصمت الجهات المسئولة عن تلك الاوضاع دون تحريك ساكن الذي عبر المواطنين عن سخطهم كون غالبية المسئولين في هذا الشأن من خارج مديرية سيئون . بينما اوضح عدد من عمال النظافة ان الاسباب في الاضراب هي المستحقات المالية وعدم دفع المرتبات ومستحقات الضمان الاجتماعي كون جميع العاملين يعيلون اسر تحتاج للأكل والملبس . بينما اوضح مصدر مقرب من مكتب إدارة صندوق النظافة بأن الصندوق قد اكمل كافة إجراءات التوظيف للعاملين ولكن التأخير من قبل وزارة المالية التي الى اليوم لم تعتمد مستحقات العاملين معبرا عن اسفة ما آلت اليه الاوضاع المخزية والمناظر التي شوهت جمال المدينة من خلال انتشار القمامة في كل شارع وحارة وغير ذلك .

اليوم ظهرا في وسط سيئون العام اشتعلت السنة الهب في القمامة الواقعة امام قصر سيئون في وسط سخط شعبي عن تلك الاوضاع ...

مناشدين تدخل السلطة المحلية بالوادي ومحافظ محافظة حضرموت بوضع الحلول السريعة والتدخل ومحاسبة المقصرين كون المواطن يدفع مقابل النظافة رسوم عبر فواتير الكهرباء والدولة ملزمة مقابل الاخذ لابد من عطاء