مهندس يمني يبتكر طريقة لحماية تلفونك

Monday 30 November -1 12:00 am
مهندس يمني يبتكر طريقة لحماية تلفونك
حجة - عيسى الراجحي:
----------

طالما سمعنا عن قصص النجاح التي كانت بدايتها بسيطة لاشخاص نجحوا في تخطي العقبات و تجاوزوا العديد من الازمات و تمكنوا بمثابرتهم و عزمهم من صياغة قصص نجاحهم وحولوا افكارهم الى واقع علي هادي الزحيم مهندس اجهزة تلفونات محمولة في مديرية عبس بمحافظة حجة .بعد أن اكمل دراسته الثانوية قام بفتح محل لإصلاح الجوالات بعد تعثره عن اكمال دراسته الجامعية .

استطاع بمثابرته واجتهاده أن يرتقي في عمله ليصبح كأفضل مهندس في المنطقة يلجأ اليه اغلب المهندسين للاستفادة من خبرته بحيث اصبح كمرجعية لهم رغم أنه لم يدرس الهندسة او يحصل على اي دورات تدريبية في مجال عمله وانما كانت مهارة استطاع تنميتها بالممارسة .

الصعوبات والمعوقات التي واجهها في بداية عمله وخصوصاً مع الهواتف المحمولة من الأجيال السابقة او اللاحقة عندما يحصل أي عطل في شاشات بياناتها كانت هاجساً يؤرقه ويحاول البحث عن حل لهذه المشكلة .

بالاضافة الى ان هناك فكرة كانت تدور في رأسه ويحاول ايجاد حلول لها وهو كيف يحمي الشخص تلفونه بحيث لايستطيع احد استخدامه لو تعرض للسرقة وكذلك حمايته من المتطفلين بحيث لايستطيع احد رؤية بيانات هاتفك او محتوياته سوى صاحب الجهاز فقط .

استطاع بجهود ذاتية ان يجري بعض التعديلات في شاشة الهاتف المحمول بحيث يتحول الى شاشة بيضاء لاتحتوي على اي بيانات ثم صنع عدسات نظارة بمجرد ان يلبسها صاحب الهاتف المحمول يستطيع مشاهدة وتصفح كل محتويات الهاتف المحمول بسهولة ويسرمما يساعد في حماية خصوصياته .

لم يقف طموحه عند هذا الحد فهو يؤكد ان بإستطاعته تطبيق هذه التقنية على اجهزة الكمبيوتر المحمول بحيث لايتمكن من استخدامه اي شخص دون لبس هذه النظارة .

من هنا نستنتج ان الإبداع ليس إلا رؤية الفرد لظاهرة ما بطريقة جديدة لذلك يمكن القول إن الإبداع يتطلب القدرة على الإحساس بوجود مشكلة تتطلب المعالجة ومن ثم القدرة على التفكير بشكل مختلف ومبدع وإيجاد الحل المناسب.

 

اخبار الساعة -