وكيل حضرموت يدشن برنامجين باللغة الانجليزية بإذاعة سلامتك FM بالمكلا

Monday 30 November -1 12:00 am
وكيل حضرموت يدشن برنامجين باللغة الانجليزية بإذاعة سلامتك FM بالمكلا

– تصوير / رشيد بن شبراق- عبدالرحمن باحبارة

المكلا / صالح عسكول
----------

- بموجب اتفاق تعاون بين المجلس الثقافي البريطاني و اذاعة سلامتك FM -

دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد للشؤون الفنية المهندس محمد احمد العمودي اليوم برنامج تعلماللغة الانجليزية عبر الراديو)اوبلا إير( بإذاعة سلامتك FM  بالمكلا الذي ينفذه المجلس الثقافي البريطانيبالتعاون مع اذاعة سلامتك FM بالمكلا .

البرنامج مكون من برنامجين اذاعيين الاول (اوبلا إير)  وهو برنامج لتعلم اللغة الانجليزية ، عدد حلقاته60 حلقة كل حلقة ربع ساعة ، والبرنامج الثاني ( تدريب معلمي اللغة الانجليزية) عبر الراديو وهو سلسلةحلقات 12 حلقة مدة كل حلقة 15 دقيقة وتترجم المحادثة للعربية بنفس الوقت.

وفي حفل التدشين الذي حضره المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) الدكتور وليدعبدالله البطاطي و منسق برامج المؤسسة الدكتور صبري عوض بن مخاشن وعدد من الاعلاميينوالصحفيين، أعرب مدير اذاعة سلامتك FM صلاح احمد العماري عن سعادته بهذا التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني ببث برامج باللغة الانجليزية تستهدف الطلبة ومعلمي اللغة الانجليزية ، وتقدّم خلالها جوائز قيمة ، مشيراً  الى أن إذاعة سلامتك هي اول اذاعة مجتمعية صحية في الجمهورية اليمنية  .. لافتاالى ان العام الحالي سيشهد نقلة نوعية في تطوير وتحديث الاذاعة حيث تم مؤخرا الانتهاء من تجهيزاستديو جديد سيكون للبث والاستديو الاول سيكون لتسجيل البرامج وسيبدأ قريبا البث الصباحي  .

وأضاف ان قيادة المؤسسة والإذاعة تعمل حاليا على دراسة توسعة بث الاذاعة ليشمل مناطق ومديرياتساحل حضرموت الى جانب اطلاق موقع الكتروني خاص بالإذاعة والذي سيتيح الفرصة للمستمعينللاستماع لها عبر الشبكة العنكبوتية   .

وأكد العماري ان الاذاعة ابوابها مفتوحة للجميع للتدريب والتأهيل ورحب بملاحظاتهم وهي منهم واليهموذلك بما يسهم في تطوير عمل الاذاعة نحو الافضل.. شاكراً تعاون وكيل المحافظ والمدير التنفيذ للمؤسسة د. وليد البطاطي ، ومثنياً على الجهود الكبيرة التي بذلها منسق المشروع من طرف المجلس الثقافي البريطاني الأخ منصور المسعودي الذي حالت ظروف فنية دون حضوره حفل التدشين .

من جهته اوضح ممثل المجلس الثقافي البريطاني ومجموعة بقشان فرع صنعاء ان البرنامج هو احد ثمارالشراكة التعليمية المتبادلة بين المجلس ومجموعة بقشان ..  مشيرا الى ان الهدف من البرنامج هوالارتقاء بتحسين اللغة الانجليزية وتطوير مهارات مدرسي اللغة الانجليزية وتحسين قدراتهم العلميةبالمدارس والجامعات ذات الصفوف الكبيرة    ..

بعد ذلك دشن وكيل المحافظة المساعد للشؤؤن الفنية المهندس محمد أحمد العمودي العمل ببث البرامج الانجليزية في اطار التعاون بين المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع اذاعة سلامتك FM بالمكلا .

حضر التدشين عدد من معلمي اللغة الانجليزية والطلاب والإعلاميين .