أمنية عدن تكشف حقيقة اشتباكات المنصورة

Monday 30 November -1 12:00 am
أمنية عدن تكشف حقيقة اشتباكات المنصورة
----------

كشفت اللجنة الامنية بمحافظة عدن (جنوب اليمن) عن هوية من يقفون وراء حادث الهجوم على الجنود في ساحة المنصورة ظهر الخميس .

ونقلت وكالة الانباء الرسمية سبأ قبل لحظات عن مصدر مسئول في اللجنة قوله ان المعلومات الاولية تشير الى من بين المتهمين بهذا الهجوم هم المدعو خالد الحميقاني والمدعو احمد الادريسي والمدعو احمد الخضر القاضي والمدعو مدحت ابو سنه والمدعو محمد اللحجي والمدعو حمادة الفروي والمدعو حمادة احمد الحوباني والمدعو صدام والمدعو اكرم عسكر والمدعو عدنان سيف والمدعو علي الزيدي واخرين .. مضيفا انه يجري التحري للتاكد من صحة هذه المعلومات وملاحقة هذه العناصر وضبطها وتقديمها للنيابة حسب القانون .

وصرح المصدر انه وفي حوالي الساعة الثانية والنصف ظهرا من يوم الخميس الموافق 5 فبراير 2015م قامت مجموعة مسلحة من العناصر الخارجة عن القانون بالهجوم بقذائف الار بي جي والاسلحة الكلاشنكوف على العربات والاطقم العسكرية والامنية في ساحة فرزة الرويشان بالمنصورة .

واضاف المصدر انه تم التصدي لهم من قبل ضباط وافراد الموقع بكل شجاعة واستبسال حيث تبادلوا معهم اطلاق النار وملاحقتهم في الشوارع والعمارات المجاورة قبل ان يلوذوا بالفرار .

واوضح المصدر انه نتج عن هذا الهجوم استشهاد الجندي فضل صالح علي راشد المصنعي من افراد اللواء 31 مدرع واصابة كلا من الجندي غزوان حسن من قوات الامن الخاصة عدن والجندي شريف محمد احمد حسين من الامن العام ومحمد الجبلي ومهدي محمد وماجد الزيادي وعبدالمجيد يحيى المالكي وصالح محمد ثابت من افراد اللواء 31 مدرع .

واختتم المصدر تصريحه "ان اللجنة الامنية بالمحافظة تدين هذا العمل الاجرامي وتؤكد بان هذه المجموعة لن تفلت من العقاب وفي نفس الوقت تهيب اللجنة الامنية بجميع المواطنين التعاون مع الاجهزة الامنية في الابلاغ عن اي تحركات مشبوهة تستهدف زعزعة الامن والاستقرار والسكينة العامة في المحافظة .