الخبر السعيد من عدن : مدير مستشفى الصداقة يؤكد انحسار عدد الاصابات بالكوليرا

Monday 30 November -1 12:00 am
الخبر السعيد  من عدن : مدير مستشفى الصداقة يؤكد انحسار عدد الاصابات بالكوليرا

الدكتور جمال عبدالحميد :

- خاص:
----------
عدن/ محمد ياسين:
 
اكد الدكتور جمال عبدالحميد ؛ المدير العام لمستشفى الصداقة بمدينة الشيخ عثمان ؛ ان عدد المرضى المصابين بمرض الاسهال المائي الحاد قد انحسر بشكل يبعث على الاطمئنان وعدم الخوف .   
 
واوضح في تصريح للصحيفة ان الطاقم الطبي والتمريضي والخدماتي للمستشفى بذل جهوداً جبارة في استقبال المصابين منذ ظهور المرض وقدموا كل مايمكن تقديمه في رعايتهم وعلاجهم ، مضيفاً ان العدد قد انحسر بنسبة كبيرة ، وعزا ذلك ايضاً الى الحملات الرسمية والشعبية ومنها حملة النظافة التي شهدتها مختلف احياء العاصمة عدن .
 
وقال الدكتور جمال ان المستشفى استنفر كل الجهود لمواجهة المرض وكانت البداية بإمكانيات ذاتية في توفير كل متطلبات العلاج ثم تفاعل المنظمات الدولية والتي قدمت من جانبها كل المستلزمات الضرورية كما تم تشكيل لجنة اغاثة خاصة بالمرضى .
 
واشار الى ان المستشفى يؤدي واجبه على مدار ال24 ساعة في استقبال المرضى واسعافهم وتقديم العلاج والدواء لهم تحت اشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة .
 
وطالب الجميع بالعمل كل من موقعه للوقاية من الامراض والاوبئة قبل انتشارها ، منوهاً بان حالات مرض الكوليرا التي استقبلتها المستشفى لم يتعد عدد اصابع اليد الواحدة فلا داعي للتخوف .