أقيمت برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري: الميناء يتوج ببطولة الشهيد جعفر محمد سعد لبناء الأجسام

Monday 30 November -1 12:00 am
أقيمت برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري: الميناء يتوج ببطولة الشهيد جعفر محمد سعد لبناء الأجسام
----------
اتحاد اللعبة يكرم أسرة الشهيد .. والأبطال يهدونه الانجاز
عدن/ حسـن عيـاش: 
توج فريق بناء الأجسام بنادي الميناء الرياضي بطلا لبطولة الشهيد جعفر محمد سعد التي نظمها اتحاد اللعبة في العاصمة المؤقتة عدن ضمن فعاليات مهرجان عدن الرياضي الثاني وجرت منافساتها مساء أمس الأول الثلاثاء على مسرح نادي وحدة عدن بالشيخ عثمان.
البطولة التي أقيمت برعاية كريمة من معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري، وشارك فيها عارضون يمثلون الأندية الأهلية في محافظات عدن ولحج وأبين، بالإضافة إلى عدد من الصالات المتخصصة، شهدت حضورا لافتا من قبل قيادات وزارة الشباب والرياضة كان في مقدمته الإخوة/ عبدالحميد السعيدي وكيل الوزارة ، ورائد علي نعمان مدير الاتحادات والأندية في الوزارة، وصائب سلام مدير المنشآت، وفرحان المنتصر مدير عام الإعلام في الوزارة ، وعبدالله مهيم المستشار في الوزارة، كما حضرها الكابتن منير الدين حمود نائب رئيس الاتحاد العام لرفع الأثقال، وتوسط الحضور الشاب محمد جعفر محمد سعد ( نجل الشهيد جعفر ).
والى جانب الحضور الرسمي فقد شهدت البطولة حضورا جماهيريا مميزا كان له الأثر الايجابي الواضح في تحفيز المشاركين والارتقاء بأدائهم بصورة خدمت المستوى العام فنيا وحماسيا.
تميز ميناوي ومنافسة شمسانية
البطولة التي شملت ثلاث فئات وزنية هي : ( 60 ــ 65 ــ 70 ) كجم
شهدت عروضها المتوالية تنافسا محتدما زاد من اشتعال الحماسة فيه التقارب الواضح في الإمكانيات البدنية والجسمانية لأغلب اللاعبين ، لكن الغلبة جاءت لمصلحة لاعبي نادي الميناء بقيادة المدرب الرائع سمير عبدالله عثمان، الذين تمكنوا من حسم السباق الفرقي مبكرا ، بعد أن حققوا ميداليتين ذهبيتين وبرونزية واحدة ليضمنوا الصعود على منصة التتويج أبطالا بجدارة واقتدار، فيما لم يشأ لاعبو الجار القريب ( نادي شمسان ) أن يكون حضورهم هامشيا وخاضوا منافسة شريفة أمام زملائهم من ( الميناء ) ليحققوا ميداليتين فضيتين ضمنت لهم المركز الثاني ولقب الوصيف .
وحجز لاعبو صالة ( الوحش ) المكان الأخير على منصة التتويج الفرقي بإحرازهم المركز الثالث بميدالية فضية وأخرى من البرونز.
النتائج الفردية
أما على المستوى الفردي فقد جاءت النتائج في الفئات الوزنية الثلاث على النحو التالي.
60 كجم
الأول: احمد علي بن علي ــ نادي الميناء
الثاني: احمد سامي احمد ــ نادي شمسان
الثالث: أمين يحيى الشول ــ صالة الوحش
65 كجم
الأول: منير إبراهيم الكاف ــ نادي الميناء
الثاني: جميل إيهاب محمد ــ صالة الوحش
الثالث: حسن طه حسين ــ صالة سوبر جيم
70 كجم
الأول: محمد علي بن علي ــ نادي وحدة عدن
الثاني: ميثاق عبدالحميد ــ نادي شمسان
رؤوف منصور علي ــ نادي الميناء
مراسيم التتويج
عقب ختام العروض قام الإخوة الضيوف بتكريم الفائزين بالكؤوس والميداليات، كما قامت اللجنة المنظمة واتحاد بناء الأجسام بتكريم أسرة الشهيد جعفر محمد سعد بشهادة خاصة تسلمها نيابة عن أسرة الشهيد نجله الشاب محمد.
حكام البطولة
أدار منافسات البطولة طاقم تحكيمي ضم الكباتن محمد عقلان الأميني، صالح السرج، محمد علي عبده وسمير عثمان.
اللاعبون تفوقوا على أنفسهم
في إفادة خاصة للصحيفة قال رئيس اتحاد بناء الأجسام بعدن جمال عبدالله ثابت تيرس إن اللاعبين تفوقوا على أنفسهم وقدموا مستوى كبيرا رغم الظروف الصعبة التي تقام في ظلها البطولة.
وأكد أن عدن لديها الكثير في رياضة بناء الأجسام ، وهي قادرة على الاستمرار في ريادتها للعبة وتقديم الأبطال المتألقين داخليا وعلى الصعيد الخارجي.
إلى روح الشهيد جعفر 
من جانبه أثنى الكابتن سمير عبدالله عثمان على أداء لاعبيه الذين توجوا أبطالا ، مشيرا إلى أن هذا الانجاز يستحق أن يفخر به الميناوية كون البطولة تحمل اسم الشهيد جعفر محمد سعد محافظ عدن الذي تحمل المسؤولية في ظروف عصيبة واستطاع أن يفعل الكثير لعدن وأهلها في زمن قصير جدا وفي فترة كانت أجواء الحرب مازالت تخيم على العاصمة المؤقتة للبلاد.
وختم بالقول: إن كان من شيء يجب فعله هنا فهو إهداء هذا الانجاز إلى روح الشهيد البطل عرفانا بما قدمه.
تحية للمستضيف
نادي وحدة عدن نجح في استضافة البطولة بامتياز من خلال العمل المنظم الذي شاهده الحاضرون،ومن خلال فريق العمل الشاب الذي ضم مجموعة من أبناء النادي خرجت البطولة بشكل يليق بالمناسبة.
فلكل الوحداوية قيادة وقواعد تحية واجبة ومستحقة.