من هو القائد "العقيلي" الذي قدم روحه إلى جانب إثنين من أبناءه في مواجهة المليشيات! ( بروفايل)

Monday 30 November -1 12:00 am
من هو القائد "العقيلي" الذي قدم روحه إلى جانب إثنين من أبناءه في مواجهة المليشيات! ( بروفايل)
----------
استشهد امس الإثنين القيادي البارز في المقاومة الشعبية من أبناء محافظة مأرب - شرق اليمن ) الشيخ " صالح بن سالم أرينب العقيلي " أحد أبرز مؤسسي مطارح نخلا والسحيل شمال مأرب التي واجهت انقلاب مليشيا الحوثي وصالح منذ نهاية 2014 .
الشيخ " صالح العقيلي " قدم إثنين من أبنائه شهداء خلال المعارك ضد الحوثيين في المحافظة ليلحق اليوم بهم خلال مواجهات ضد الحوثيين شمال مديرية بيحان بمحافظة شبوة . 
قاد الشيخ " صالح العقيلي " العديد من الجبهات ضد مليشيا الحوثي وصالح، وتصدى لها ببسالة في عدة مناطق، كان أبرزها جبهة الساق شمال بيحان ونجد مرقد شرق حريب التي استشهد خلالها العشرات من أبناء قبيلته كما تمكنت المليشيا من إعطاب سيارته، وجبهة صرواح غرب مأرب والتي أصيب بها في شهر ابريل العام الماضي عقب احتراق سيارته الخاصة التي اتخذ منها طقماً في الجبهة .
بعد إصابة الشيخ " العقيلي " تم نقله إلى السعودية لتلقي العلاج وظل بها لأشهر نجح الاطباء في إخراج عددا من الشظايا من جسمه ليتركوا أخرى اكثر خطورة وتحتاج السفر إلى دول خارجية، إلا أنه عاد مباشرة إلى جبهة صرواح برفقة ابنه محمد الذي رافقه في رحلة علاجه إلى السعودية ولم يفارقه في الجبهات حتى استشهد في الحادي عشر من سبتمبر 2015 م، في جبهة ذات الراء بصرواح كما تعرضت سيارته الخاصة التي اتخذ منها طقماً في الجبهة إلى تدمير جزئي لتكون الثانية بعد السيارة الأولى التي تعرضت للتدمير الكامل أثناء تقدمه على متنها في المواجهات بصرواح .
في الحادي عشر من سبتمبر هذا العام الجاري قاد الشيخ صالح بن سالم العقيلي جبهة التصدي لهجوم مباغت نفذته المليشيا على مواقع الجيش والمقاومة في جبهة الساق ومجبجب شمال بيحان، فجر يوم عرفة الاخير.
 وببسالة تمكن هو ومن الى جانبه من ابناء قبيلته ومن إلى جانبهم في كسر الهجوم وتكبيد المليشيا خسائر فادحة في الارواح والعتاد، موقعين عددا من القتلى والجرحى في صفوفها، كما غنموا عربة مدرعة وصواريخ وقطع سلاح متنوعة، قبل أن يصاب بجروح مختلفة  عقب استهدافه من قبل المليشيا في المعركة ذاتها،كما تعرضت سيارته لتلف جزئي، ونقل على إثرها إلى مستشفى هيئة مأرب لتلقي العلاج.
 الإ انه لم يتوانا عن واجباته تجاه دينه ووطنه فلم يجلس طويل بمستشفى الهيئه رغم ان بعض الشظاياء لم تزال بجسمه حيث وان بعضها كانت على مقربه من العمود الققري ،قرر الإطباء حينها تسفيره الى الخارج الا انه اباء السفر وقرر الإلتحاق بالإبطال في جبهات القتال قاد معركة تحرير الساق شمال غرب بيحان بتاريخ  27 سبتمبر 2017م .
وبقي يقود المعارك في الجبهه الغربيه لمديرية بيحان حتى صباح اليوم وفي خلال هجوم موسع شنه الإبطال على مواقع العدو وتم فيه تكبيد العدوا خساير فاذحه في الإرواح والعتاد حيث تم قتل اكثر من عشرين عنصر وآسر 6  واغتنام عدد كبير من الإسلحه والسيطره على مواقع جديده بمنطقة الصفحة غرب بيحان.  
استشهد القايد البطل صالح بن سالم ارينب العقيلي صباح اليوم مع ابنه البطل الشهيد عوض بن صالح ارينب العقيلي والشهيد البطل مبروك عبدالرحمن شعنون العقيلي والشهيد البطل صالح بن احمد المقرحي والشهيد البطل محمد بن علي شقران العقيلي بن الشهيد علي بن احمد شقران العقيلي الذي لم يمر على استشهاد ابيه 72 ساعه