معركة المخا تقترب وطيران التحالف يلقي منشورات تحذيرية

Monday 30 November -1 12:00 am
معركة المخا تقترب وطيران التحالف يلقي منشورات تحذيرية
----------
 
تواصل قوات الشرعية اليمنية تقدمها باتجاه مدينة المخا الساحلية، وسيطرت، أمس، على مواقع جديدة في منطقة الجديد، بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، في حين ألقى طيران التحالف منشورات تحذيرية على منطقة المخا. 
 
 
وأفادت مصادر عسكرية بأن قوات الشرعية توغلت في منطقتي الكدحة وواحجة بعد تحرير منطقة الجديد، وسيطرت على مناطق التهريب التي استخدمها الانقلابيون لتهريب الأسلحة، بعد تأمين المناطق الشرقية لمديرية ذوباب. 
 
 
وشن طيران التحالف سلسلة غارات استهدفت مواقع الميليشيات في محيط المدينة السكنية والكورنيش في المخا، ومنطقتي واحجة والكدحة وشمال مديرية ذوباب، في وقت دفعت قوات الشرعية بتعزيزات جديدة إلى المنطقة، استعداداً لمعركة تحرير المخا، في سياق عملية الرمح الذهبي. 
 
 
كما ألقى طيران التحالف منشورات تحذيرية على مدينة المخا، أهابت فيها بالمواطنين الابتعاد عن خطوط ‏الملاحة البحرية والسفن العسكرية والتجارية، وأن أي اقتراب سوف يعرضهم للخطر. 
 
 
واستهدف طيران التحالف العربي، أمس، مواقع تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية في صنعاء ومحيطها ومناطق متفرقة في محافظات أخرى. وقصف طيران التحالف منطقة النهدين العسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء، واستهدفت بثلاث غارات معسكر العرقوب في مديرية خولان بمحافظة صنعاء.
 
 
كما شن طيران التحالف ثلاث غارات على منطقتي آل حجلان والمخدرة بمديرية صرواح في محافظة مأرب. وعلى الساحل الغربي لليمن شن طيران التحالف غارة على آلية تتبع الميليشيات في مديرية الخوخة، وغارة أخرى على منطقة كيلو 16 بمديرية الحالي بمحافظة الحديدة، وغارتين على مزارع الجر بمديرية عبس في محافظة حجة، في وقت واكب طيران التحالف المواجهات في جبهة ذوباب ومع اقتراب قوات الشرعية نحو مدينة المخا، قصف الميليشيات في ذوباب وساحل المخا.
واستمر طيران التحالف في استهداف مواقع للميليشيات في محافظة صعدة، وشن غارة في منطقة مران بمديرية حيدان، وثلاث غارات على مناطق آل مجدع وطخية ومندبة بمديرية باقم، وغارة على منطقة الصبة بمديرية الظاهر، فيما تعرضت مناطق متفرقة من مديرية منبه لقصف مدفعي وصاروخي من قبل القوات السعودية.