الوكيل( العبد) لوزير التعليم العالي (باسلامة ): نرفض اعتماد اي ترشيحات للدراسة في الخارج تمت بعيدا عن اسس المفاضلة ولن نعتمد الصرف إلا لأوائل الجمهورية فقط

Monday 30 November -1 12:00 am
الوكيل( العبد) لوزير التعليم العالي (باسلامة ): نرفض اعتماد اي ترشيحات للدراسة في الخارج تمت بعيدا عن اسس المفاضلة ولن نعتمد الصرف إلا لأوائل الجمهورية فقط
----------
رفع د.صالح محمد العبد ، وكيل الوزارة لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية رسالة شديدة اللهجة الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.حسين باسلامة بشان ترشيح الطلبة اليمنيين للدراسة في الخارج بطريقة غير قانونية اهملت اصحاب الحق ، اوائل الثانوية العامة في اليمن ، ومنحته لغيرهم من دون اي مفاضلة.
واعلن الوكيل العبد في الرسالة رفضه لتلك الطريقة في التعامل مع المنح الدراسة ، مؤكدا ان الوزارة لن تعتمد الا من يتم ترشيحهم بطريقة سليمة.
أنباء عدن حصل على نسخة من الرسالة ينشرها كالتالي : 
 
" معالي الاخ / وزير التعليم العالي والبحث العلمي 
أ.د.حسين باسلامة. المحترم 
 
تحية طيبة،،،
 
الموضوع / الترشيحات العشوائية لمنح التبادل الثقافي
 
في البدء تقبلوا خالص التحيات، واشارة الي اعلاه ، نفيدكم باننا نتابع بقلق شديد مايحدث في السفارات من ترشيحات عشوائية وبالجملة لمنح التبادل الثقافي تحت مبرر عدم استطاعة اوائل الجمهورية للشهادة الثانوية من السفر الى الخارج.
 
ونرى انه لزاما علينا مناداتكم لمطالپة الجميع بالاخذ بايدي الاوائل وتمكينهم قبل غيرهم من مواصلة مشوارهم العلمي امتثالا للقانون رقم (١٩) لسنة ٢٠٠٣ بشان البعثات والمنح الدراسية.
 
وفي هذا الاتجاه نعلمكم باننا نرفض اعتماد اي ترشيحات تمت بعيدا عن اسس المفاضلة ولن نعتمد الصرف إلا لأوائل الجمهورية فقط.
 
ولكم خالص الشكر
 
د.صالح محمد العبد 
وكيل الوزارة لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية.
 
١/ ٢/ ٢٠١٧ "