التحالف يشرع في تدريب الألاف من عناصر الجيش والمقاومة بقاعدة العند الجوية .. منهم طيارين

Monday 30 November -1 12:00 am
التحالف يشرع في تدريب الألاف من عناصر الجيش والمقاومة بقاعدة العند الجوية .. منهم طيارين
- متابعات:
----------
شرعت قوات التحالف العربي بالتنسيق مع الحكومة الشرعية، على تدريب الآلاف من عناصر الجيش الوطني، من خلال مدربين يشرفون على برامج مكثفة في مختلف الصنوف القتالية، إضافة إلى إطلاق برامج لتدريب الطيارين.
 
ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، فإن التحالف سوف يبدأ بتنفيذعمليات التدريب في قاعدة العند الجوية، كما أنشئت معسكرات تدريب أخرى في محافظة مأرب لتجهيز وإعداد عناصر الجيش اليمني، بمشاركة ضباط من دول التحالف وضباط يمنيين سابقين، وتم تزويد العناصر بالآليات والمعدات العسكرية اللازمة. 
 
ونقلت الصحيفة عن المتحدث الإعلامي باسم وزارة الدفاع اليمنية الدكتور علي البكالي، قوله إن تدريب عناصر الجيش الجديد يتم على ثلاث مراحل، تتمثل في التدريب الميداني والتدريب التقني، وهو على مستوى متقدم، ويتم في دول مجلس التعاون، إضافة إلى تدريب القادة العسكريين، الذي يكون في دول التحالف.
 
ونشرت قوات التحالف مجموعات مختارة من قوات النخبة والطائرات، بهدف تدريب وتأهيل عناصر الجيش، كما نشرت سرب مروحيات من طراز "أباتشي"، ومروحيات ذات قدرة هجومية خفيفة من طراز "بيل 407" ويشرف مدربون من التحالف على تأهيل وتدريب عناصر المقاومة الشعبية الذين تم دمجهم في إطار الجيش وقوات الأمن، وتخرَّج الآلاف منهم حتى الآن.