الاصلاحية “ألفت” تروي تفاصيل عن حياة الدكتور “معين” وزير للأشغال الجديد

Monday 30 November -1 12:00 am
الاصلاحية “ألفت” تروي تفاصيل عن حياة الدكتور “معين” وزير للأشغال الجديد
- متابعات:
----------
 
هنأت الناشطة اليمنية، ألفت الدبعي، المنتمية الى حزب الاصلاح اليمني، عضو لجنة صياغة الدستور في مؤتمر الحوار الوطني، أستاذة علم الاجتماع في جامعة تعز، بتعنيين الدكتور معين عبدالملك وزيراً للأشغال العامة، كاشفة تفاصيل عنه.
وقالت الدبعي في منشور لها عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “نهنئ أنفسنا بتعينك وأعانك الله على هذا التكليف في هذه المرحلة ذات المهام الكبيرة”,
وأشارت الدبعي إلى أن “الدكتور معين عبدالملك المهندس المدني صاحب الكفاءة المهنية في مجال تخصصه هو أحد شباب الثورة الذي كان له دورا بارز في هندسة وإخراج مسودة دستور جمهورية اليمن الإتحادية كمقرر للجنة”.
وتابعت:”استنكر البعض اختياره كممثل للشباب في اللجنة كون تخصصه في مجال الهندسة، بينما لم يكونوا يدركوا أن اشهر دستور ثابت منذ أكثر من مائتين سنة وهو الدستور الامريكي كان أحد آبائه المؤسسين هو مهندس ويأتي ذلك ضمن التنوع المطلوب في التخصصات للجان الدستور بجانب القانونيين المتخصصين”.
واستطرجت: “كنا عندما نمر نحن والدكتور معين أثناء السفر في أي شارع أو مبنى كان تركيزه ينصب على التصميمات الهندسية للشوارع والمدن والأماكن والمباني ، وهو يفكر كيف يمكن أن يكون له دور في التخطيط لشئ شبيه في جمهورية اليمن الإتحادية”.
وقالت: “كنا نبتسم معا ونحن نتخيل تصميمات حديثة لشوارع يمنية جديدة، لمدن اقتصادية ،ومدن ثقافية..ووووووالخ، وكيف يمكن أن يكون شكل مدينة عدن كمدينة اقتصادية وإدارية… وما ستحتاجه من تخطيط….وتعز كمدينة ثقافية وصنعاء كعاصمة اتحادية”.
وذكرت: “كنا نطلق العنان لخيالنا معه ونحن نتخيل لدينا مجلس أقاليم في اليمن يشبه مجلس الأقاليم الألماني وكيف يمكن إذا اتيحت له الفرصة أن يعمل على تصميم شعارات كل إقليم من الأقاليم اليمنية على جدار مجلس الاتحاد”.
واختتمت: “الدكتور معين عبد الملك شاب تعزي مهني ..أتوقع اذا تم دعمه ومساندته بقوة ستكون له بصمات تاريخية في تصميم وهندسة جمهورية اليمن الإتحادية واقعا ملموسا في مجال تخصصه عبر وزارة الأشغال”.