كهرباء عدن": توربينات بقدرة 60 ميغاوات تدخل الخدمة الاثنين

Monday 30 November -1 12:00 am
كهرباء عدن": توربينات بقدرة 60 ميغاوات تدخل الخدمة الاثنين
-يمني سبورت : (عدن / شكري حسين / الأناضول)
----------
أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة عدن، جنوب اليمن، أنها تلافت المشكلة الفنية في التوربينات الكهربائية المقدمة من الصندوق القطري، وأنها ستدخل الخدمة بعد غد الإثنين.
وقال مدير المؤسسة مجيب الشعيبي، في تصريح صحفي اليوم السبت، إن مهندسي شركة "شاليك" التركية التي ركّبت المولدات المؤهلة لإنتاج 60 ميغاوات، تلافوا المشكلة الفنية الطارئة في التوربينات وباتت جاهزة للتشغيل.
وأكد أن التوربينات الثلاثة التي تم تركيبها خلال الأشهر الأربعة الماضية، ستدخل الخدمة الاثنين، بعد تجاوز المشكلة الفنية التي أخرت افتتاحها لأكثر من 10 أيام.
وأوضح أن المشكلة كانت في جهاز مصفاة الوقود، مبيناً أن مهندسي الشركة المنفذة تجاوزوا المعضلة، وأنه من المقرر تشغيل التوربينات ثم ربطها بالشبكة الرئيسية، بعد غد الإثنين.
وكانت الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الكهرباء، قد حددت يوم 10 مايو/أيار الجاري، موعدا لافتتاح المشروع، إلا أن مشكلة فنية طرأت على التوربينات أخّرت افتتاحه حتى اليوم.
وتعاني العاصمة المؤقتة للبلاد، عدن، من انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي بلغت ذروتها في الأيام الحالية، والتي تصل فيها ساعات الانقطاع إلى 20 ساعة يوميا، تزامنا مع اشتداد حرارة الصيف التي تصل 40 درجة مئوية.