إعلان هام للجميع بشأن ازمة المحروقات في عدن

Monday 30 November -1 12:00 am
إعلان هام للجميع بشأن ازمة المحروقات في عدن
----------
حسب ما وردنا ، فإن قيادة المقاومة الجنوبية في مديرية البريقة التقت عصر اليوم بالشباب الغاضبين والمحتجيين في المديرية والذين أغلقوا الطريق إلى ميناء الزيت ومنشآت شركة النفط عدن ومنعوا مرور قاطرات الديزل والبنزين المخصصة لمحطات الكهرباء والوقود في المحافظة وذلك إحتجاجاً على إنقطاعات التيار الكهربائي المتكررة التي تعاني منها محافظة عدن حاليا والتي وصلت إلى حد لا يحتمل وادت الى عدد من حالات الوفاة بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والرطوبة في محافظة عدن وقد أوضح المحتجين بأن احتجاجهم لايستهدف خلق أي ازمة أو زيادة معاناة المواطنين في عدن وانة ليس من المعقول ان تصرف كل هذه الكميات من الديزل يوميا ويتم تشغيل الكهرباء بمعدل أربع ساعات في اليوم فقط ولذلك قاموا بالاحتجاجات حتى يتم معرفة كيف يتم التصرف بهدة الكميات من الديزل يوميا ..
والحمدلله تمكنت المقاومة من التوصل معهم إلى حل بأن يقوم المحتجين بفتح الطريق والسماح للقاطرات بالمرور وتزويد محطات الكهرباء والوقود بالبنزين والديزل اللازم حتى لا يتسبب في أزمة أخرى سيعاني منها الجميع في عدن . وتم الاتفاق ان تشكل لجان من المقاومة في كل مديريات عدن كلا في مديرتية تقوم بالإشراف والمراقبة على عملية تمؤين محطات الكهرباء بالديزل ابتداء من حركة القاطرات من منشاة شركة النفط في البريقة وحتى تفريغها في محطات الكهرباء .
وللعلم فقد ضخت شركة مصافي عدن صباح اليوم 450 طن متري من بنزين السيارات وفي مساء اليوم تم إعطاء التوجيهات بضخ الف طن متري من بنزين السيارات أيضا إلى منشآة النفط التي بدورها لم تستطع التوزيع خلال الفترة الصباحية على محطات الوقود بسبب قطع الطريق وان شاء الله يتم التوزيع خلال الساعات القادمة ..
كما نحب أن نطمئن الجميع بإن هناك باخرتين في غاطس ميناء الزيت متوقع دخولها إلى رصيف ميناء الزيت خلال الساعات القادمة ان شاء الله. الأولى السفينة فانس محملة بـ37 الف طن متري من مادة بنزين السيارات والثانية السفينة سبرنت محملة بــ 35 الف طن متري من مادة الديزل وهذه الكميات ستسهم في إستقرار السوق المحلية ومحطات الوقود ومحطات الكهرباء في محافظة عدن والمحافظات المجاورة خلال شهر رمضان الكريم .
والله الموفق ..
 
 
ناصر شائف

مدير اعلام مصافي عدن