مصدر خليجي : قمة سعودية قطرية الأسبوع القادم واحتمالية خروج دولة من مجلس التعاون الخليجي

Monday 30 November -1 12:00 am
مصدر خليجي : قمة سعودية قطرية الأسبوع القادم واحتمالية خروج دولة من مجلس التعاون الخليجي
- متابعات:
----------
 اكد مصدر خليجي مطلع انتهاء الازمه بين السعودية و قطر على مستوى القيادة و ان الجهود الكويتية اثمرت عن انعقاد قمه مصغرة  ستعقد الاسبوع القادم.
وبحسب عضو سابق في مجلس الامة الكويتي ناصر الدويلة , ان القمه قد تعقد في الثاني عشر من هذا الشهر و ان التفاهمات قد تمت بكل التفاصيل.
واضاف الدويلة في سلسلة تغريدات عبر حسابه في تويتر , ان "القمة السعودية القطرية قادمة ان شاء الله والازمه انتهت بانكشاف الادوار لكن تبعات تلك الادوار قد تكون كبيرة على بعض الاطراف" , حسب قوله.
 واشار الدويلة الى انه لم يصدر من الملك سلمان ولا ولي عهده ولا وزارة الخارجية السعودية أي تصريح سلبي ضد قطر  وكذلك القيادة القطرية لم يصدر منها أي موقف سلبي.
وقال في تغريدة اخرى :"ان الازمه على مستوى القادة في السعودية وقطر اصبحت من الماضي و لكن لو صح خروج دولة خليجيه من مجلس التعاون فقد تحدث فيها كارثه التفكك", واضاف :" اذا عقدت القمة دون حضور احد الاطراف فسيواجه بعقوبات او يخرج من مجلس التعاون ".
وكانت قد ظهرت التوترات مجددا بين الدول العربية في منطقة الخليج بعد الهجوم الإعلامي على قطر نتيجة اتهامها بتهديد الاستقرار والأمن في الخليج. وجاء ذلك بحجة تصريحات نسبت إلى أمير قطر الشيخ تميم في حفل تخرج عسكري في 23 أيار/ مايو.