برشلونة مجبر على البيع قبل الشراء هذا الصيف

Monday 30 November -1 12:00 am
برشلونة مجبر على البيع قبل الشراء هذا الصيف
----------

 

بدأ برشلونة العمل على تدعيم صفوفه بصفقات جديدة خلال هذا الميركاتو الصيفي ، لكن النادي الكتلوني يحتاج أولاً لأرباح بيع اللاعبين الغير مرغوب فيهم من أجل تحديد ميزانيته النهائية لدخول سوق الانتقالات .

وحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” فإن برشلونة يحتاج لقرابة الـ 200 مليون يورو من أجل تأمين التعاقد مع أهدافه الثلاثة هذا الصيف وهم هيكتور بيليرين مدافع آرسنال ونجم باريس سان جيرمان الدولي الإيطالي ماركو فيراتي إضافة إلى مهاجم بروسيا دورتموند الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي .

ونقلاً عن نفس المصدر فإن برشلونة لن يقوم باستثمار 200 مليون في صفقات جديدة هذا الصيف إلا بتعويض بعض من خسائره المادية التي تكبدها خلال السنتين الماضيتين بالتعاقد مع 8 لاعبين جدد ، حيث يرغب النادي الكتلوني في الاستفادة أولاً من مبالغ بيع 3 لاعبين على الأقل من لائحة المرشحين للمغادرة التي تضم 10 لاعبين وعلى رأسهم أردا توران، رافينيا ألكانتارا، جيرمي ماثيو وأليكس فيدال .

ويرغب برشلونة في ضبط موازناته المالية قبل دخول سوق الانتقالات الصيفية حيث أن صرف 200 مليون يورو دون استرداد 25% على الأقل من قيمة المبلغ في صفقات البيع قد يتسبب في خرق النادي لقانون اللعب المالي النظيف وبالتالي التعرض لعقوبات من طريف اليويفا .