37string يمني سبورت | لليمنيين في المملكة : توجهات ملكية سعودية وشيكة لالغاء رسوم الوافدين وزيادة رسوم الإقامة ( تفاصيل )
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

أخبار محلية
آخر الأخبار
مقالات الرأي
الفوز والخسارة من قوانين اللعبة وحقي في الفوز هو حقك أيضًا ومن لا يقبل الخسارة لا يعيبه شيء لكن الخسارة بعد
  وصل بنا الأمر إلى مستوى لايمكن يوم من الأيام نتخيل أن نعيشه. ..   أين تلك الالفه والمحبه والحرص على بعضنا.
    * السر الذي لم يعد سرا ، والمغطى الذي بات مكشوفا ، أن اتحاد الكرة في طريقة لدق آخر مسمار في نعش الكرة
  لحرب صيف 94 العدوانية الظالمة التي شنها  نظام7 يوليو وتحالفه الشهير على الجنوب كثير من الأهداف التي سعى
اختيارات القراء في أخبار محلية
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

لليمنيين في المملكة : توجهات ملكية سعودية وشيكة لالغاء رسوم الوافدين وزيادة رسوم الإقامة ( تفاصيل )

السبت 12 أغسطس 2017 07:01 صباحاً - متابعات:
يدرس مجلس الشورى السعودى قرار بخوص بتعديل رسوم الإقامة وزيادتها من 2400 إلى 35000 ريال شامل كافه أفراد الأسرة ويتم دفعها مرة واحدة ون التقسيط عند تجديد الإقامة وفى مقابل ذلك إلغاء رسوم الوافين، حيث يدرس مجلس الوزراء إلغاء فرض رسوم على المرافقين المقرر تطبيقها في شهر يوليو التالى وذلك بناءًعلى فرض تلك الزيادة في رسوم الإقامة.
وقامت الوثيقة الخاصة بالقرار بتقسيم الوافدين إلى 3 فئات العمالة الفائضة على أعداد العمالة السعودية، العمالة المساوية لأعداد العمالة السعودية، المرافقون والمرافقات، حيث سيبدأ فرض الرسوم على الفئة الثالثة بواقع 100 ريال شهريا بداية من يوليو القادم. وفي يناير 2018، يبدأ تحصيل الرسوم على كافة الفئات الثلاث بواقع 400 ريال شهريا على العمالة الفائضة عن أعداد العمالة السعودية، و300 ريال شهريا على العمالة المساوية لأعداد العمالة السعودية، فيما سترتفع الرسوم على المرافقين في يوليو 2018 إلى 200 ريال شهريا.
وفي يناير 2019، ترتفع الرسوم على العمالة الفائضة عن أعداد العمالة السعودية لتصل إلى 600 ريال شهريا، وهذا أيضا ما يحدث بالنسبة للعمالة المساوية للعمالة السعودية إلى 500 ريال شهريا، فيما ستزيد 100 ريال على المرافقين والمرافقات في يوليو من 2019 لتصل إلى 300 ريال شهريا. وعند بداية 2020، ستدفع العمالة الفائضة على أعداد السعوديين 800 ريال شهريا، و700 ريال شهريا ستدفعها العمالة المساوية للعمالة السعودية، فيما ستصل الرسوم على المرافقين والمرافقات في منتصف 2020 إلى 400 ريال شهريا.
ومن الجدير بالذكر أن على الرغم من أن الرسوم المفروضة على الوافدين سوف يتم تطبيقها تدريجيا خلال 3 سنوات إلا أن قوانين العمل في المملكة العربية السعودية سوف تبقى واحدة كما هي مع شبه إنعدام للقيود المفروضة على إستقبال العمالة الوافدة والمنزلية للعمل في المملكة.
 

جميع الحقوق محفوظة لـ [يمني سبورت] ©2017