مطالبات بمحاسبة المسؤولين عن نهب الآثار بتعز

Monday 30 November -1 12:00 am
مطالبات بمحاسبة المسؤولين عن نهب الآثار بتعز
----------
 
أفادت مصادر في الهيئة العامة للآثار بتعرض المتحف الوطني في محافظة تعز للنهب..
 
وقالت الكاتب الصحفي خالد الصمدي ان عملية نهب الاثار تمت في ظل صمت مجتمعي وتقاعس أمني.
 
بلاغ:
 
تتعرض الآثار والمخطوطات الأثرية بمدينة تعز  لعملية نهب منظمة في ظل صمت وتقاعس السلطات والحكومة الشرعية في العمل على استردادها أو ايقاف استكمال نهبها..
 
وإننا اذ ندين ما تتعرض الآثار من عملية نهب منظم..  لنستغرب عدم تحرك السلطات او حتى فتح تحقيق في الجريمة التي جرت على مرأى ومسمع الدولة والاجهزة الأمنية والمؤسسات والهيئات المدنية والنخب السياسية والمجتمعية..
 
واننا في هذا الصدد نحمل  الجهات الأمنية بالمحافظ المسؤولية الكاملة ومن تقع تحت سيطرتهم المبنى ومن تاجر بالأثار وسهل عملية المتاجرة بها.
 
وهنا سنورد تعليقا لمدير الشؤون المالية والإدارية في الهيئة العامة للأثار بتعز عن موضوع نهب الاثار في تعز والذي نشره في على صفحتي في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث قال مؤكدا: فعلا قد نهبت وسرقت أثار المتحف الوطني بتعز بعد ان أتلفت بفعل مقذوف او قذيفة اثناء الحرب ، وعلى الجهات الأمنية  التحقيق ومعرفة المتسبب واين ذهبت محتويات المتاحف التي تساوي المليارات يا أستاذ خالد الصمدي ان التحدث عن ما يحدث في تعز آلمني و يحزنني كثيرا... انتهي التعليق.
 
وفي هذا الصدد نؤكد أننا لن نسكت عن هذه الخيانة العظمى والجريمة بحق آثارنا الوطنية وسوف نصعد ذلك إعلامياً ونطالب كل الشرفاء من ابناء الوطن المشاركة في ذلك.
 
الكاتب الصحفي خالد الصمدي