بلاتر متهم بالتحرش جنسياً بمقدمة حفل الكرة الذهبية 2013

Monday 30 November -1 12:00 am
بلاتر متهم بالتحرش جنسياً بمقدمة حفل الكرة الذهبية 2013
- وكالات :
----------
بعد استقالته من رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تحت وطأة قضايا الفساد، يواجه السويسري العجوز، جوزيف سيب بلاتر، قضية جديدة؛ بعدما اتهمته حارسة المرمى الأمريكية الشهيرة، هوب سولو، بالتحرش بها "جنسياً"، على هامش حفل الإعلان عن الفائز بجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم، عام 2013.
 
وقالت سولو، البالغة من العمر 36 عاماً، في مقابلة مع صحيفة "تريبونا إكسبريسو" البرتغالية: "في أثناء توجهي لمنصة التتويج (وكانت مقدّمة لحفل جوائز الكرة الذهبية)، فوجئت ببلاتر يحاول لمس أجزاء من جسدي، وجذب مؤخرتي، وكنت في حالة صدمة".
 
وجاءت إجابة اللاعبة الشهيرة رداً على سؤال فيما إذا كان التحرش الجنسي في عالم كرة القدم النسائية شبيهاً بما حصل في "هوليوود"؛ إذ قالت: "رأيت التحرش الجنسي طيلة مسيرتي المهنية، أنا آمل أن تتحدث الرياضيات عن تجاربهن. إنه متفشٍّ، وليس فقط في هوليوود، هو على الأرجح في كل مكان" 
 
وأعلن بلاتر استقالته من رئاسة الفيفا؛ بسبب قضايا فساد مع الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشيل بلاتيني، أوقف على أثرها مع آخرين فترات طويلة، كما حُرم من ممارسة أي نشاط كروي؛ ما استدعى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، أواخر فبراير 2016، أسفرت عن فوز السويسري جياني إنفانتينو بالمنصب الجديد بعد منافسة مع الشيخ البحريني، سلمان بن إبراهيم آل خليفة.
 
في السياق ذاته، أكد أحد المتحدثين باسم السويسري العجوز، أن تلك الادعاءات، التي تحدثت عن قيام موكله بالتحرش الجنسي بحارسة المرمى الأمريكية، في حفل الكرة الذهبية، يناير 2013، "سخيفة" و"لا أساس لها من الصحة".