السفير السعودي يلتقي وزير الداخلية ومحافظي ومدراء أمن المحافظات المحررة

Monday 30 November -1 12:00 am
السفير السعودي يلتقي وزير الداخلية ومحافظي ومدراء أمن المحافظات المحررة
- المصدر: مواقع
----------

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، ومحافظو المحافظات المحررة ومدراء الأمن، اليوم، السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، حسبما أفادت وكالة سبأ الرسمية .

وخلال اللقاء، أكد وزير الداخلية أن المكرمة التي قدمها خادم الحرمين الشريفين هي لكل المواطنين اليمنيين .. معتبراً زيارة السفير آل جابر إلى عدن ثمرة من ثمار المكرمة السامية للملك سلمان بن عبدالعزيز .

وشدد الوزير الميسري على أهمية تعاون جميع الوحدات الأمنية في تثبيت الأمن والاستقرار ومساعدة المواطنين من جميع المحافظات وتأمين الخطوط وحركة البضائع بين المحافظات.

وأكد أن امام محافظي المحافظات في المناطق المحرر ومدراء الأمن مسؤولية أمنية مشتركة تستوجب الحفاظ على الأمن والاستقرار وتسهيل مرور كافة المواطنين من أنحاء الجمهورية وتسهيل حركة الشاحنات التجارية والإغاثية بين عدن وباقي المحافظات.

من جانبه عبر السفير السعودي عن سعادة بلقاء محافظي المحافظات المحررة ومدراء الأمن، محيياً فيهم روح العروبة و حماية المواطنين الذي شردهم حرب مليشيات الحوثي على الدولة، مؤكد أن المملكة حرصت وتحرص على دعم الشعب اليمني في مواجهة إيران، وفِي دعم اقتصاد اليمن والريال اليمني.

وأشار السفير أن استراتيجية المملكة المحلة هي أن ينتصر اليمن، وقد اتخذت المملكة القرار في الوقوف إلى جانب اليمن، لما يربط اليمن بالمملكة من صلة روابط اجتماعية وجغرافية وأخوية، مشيراً إلى أن نسبة الاشقاء في اليمن يشكلون ٢٠% من نسبة الجاليات الاخرى وهي نسبة كبيرة.

واختتم قوله بأن قيادة المملكة حريصة على توفير المساعدات لكل المواطنين اليمنيين، وان لدى المملكة وبالتعاون مع الاشقاء في الإمارات خطة شاملة لمساعدة اليمنيين ومنع المليشيات من نهب المساعدات.