الكويت: 70 دولة تشارك في اجتماع للتحالف الدولي ضد "داعش" الشهر الجاري

Monday 30 November -1 12:00 am
الكويت: 70 دولة تشارك في اجتماع للتحالف الدولي ضد "داعش" الشهر الجاري
- وكالات :
----------
 
أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، اليوم الأحد، مشاركة نحو 70 دولة و4 منظمات وهيئات دولية في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمحاربة "داعش"، المقرر عقده في الكويت في 13 فبراير/شباط الجاري.
 
جاء ذلك في بيان صحفي لوزارة الخارجية الكويتية، عقب لقاء الجارالله عدد من السفراء وممثلي السفارات العربية والأجنبية المعتمدة لدى بلاده.
 
وقال الجارالله للسفراء إن الاجتماع سيكون الأول من نوعه لا سيما وأنه ينعقد بعد مرحلة تحرير العراق من براثن تنظيم "داعش"الإرهابي.
 
وأعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، القضاء عسكريا على تنظيم "داعش".
 
وأوضح الجارالله للسفراء أن الاجتماع المرتقب يأتي في إطار استمرار الجهود الدولية والتنسيق المشترك بين الدول الأعضاء في مجال مكافحة الإرهاب ومتابعة الاستراتيجية المرسومة لمحاربة "داعش".
 
ولفت أن الاجتماع يعتبر رسالة واضحه وقوية لمواجهة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، بحسب البيان.
 
وأشار الجارالله أن الاجتماع سيتزامن مع انعقاد مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق والمقرر عقده في الكويت خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير /شباط الجاري.
 
وقال إن اليوم الأول لمؤتمر إعمار العراق سيكون مخصصا للمنظمات غير الحكومية الـ NGOs والتي من المتوقع مشاركتها بنحو 100 منظمة.
 
وأضاف أن اليوم الثاني سيخصص للقطاع الخاص الذي سيشارك للمرة الأولى في مؤتمر معني بالمانحين، لافتا أنه وبعد تمديد الفترة المحددة للتسجيل تم إدراج نحو 1800 شركة ورجل أعمال.
 
وتابع أن اليوم الثالث سيشهد الافتتاح الرسمي للمؤتمر والذي ستكون رئاسته مشتركة بين دولة الكويت وجمهورية العراق والأمم المتحدة إضافة إلى الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي. -