شخصية نسائية مقربة من اسرة الرئيس الراحل صالح تكشف تفاصيل مرعبة لتمثيل الحوثيين بجثته

Monday 30 November -1 12:00 am
شخصية نسائية مقربة من اسرة الرئيس الراحل صالح تكشف تفاصيل مرعبة لتمثيل الحوثيين بجثته
----------
كشفت نورا علوي الجروي، عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام، عن أن ميليشيا الحوثي انتزعت «قلب وكبد» الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، ومثلت بجثته عبر مقاطع فيديو نشرتها بتوجيه من إيران وقطر.
 
 
 
وقالت «الجروي» في حوار مع صحيفة «الرياض» السعودية، نشر اليوم الإثنين: إن قطر قدمت ملياري دولار للحوثي للإجهاز على الرئيس صالح بطريقة بشعة، مضيفة أن ميليشيا الحوثي انتزعت قلب وكبد الرئيس اليمني في سابقة خطيرة لم ترتكبها قبلهم أي جماعة إرهابية في العالم، وكذلك قامت الميليشيا بقطع كفوف يده لتهديها إلى عبد الملك الحوثي، والذي من المتوقع أن يرسلها إلى قطر وإيران، إهداءً على وقوفهم بجانبه.
 
 
 
وأشارت إلى أن الحوثي رفض تسليم جثمان «صالح» وصوبت نيران الميليشيا الإرهابية صوب الأمين العام للمؤتمر عارف الزوكا، واقتادته جريحًا للمستشفى العسكري بصنعاء، بعد رفضه تنفيذ توجيهاتهم والامتثال لأوامرهم بارضاخ الحزب لهم، وقاموا بتصفيته من خلال إطلاق ست عشرة طلقة عليه وهو جريح، حسب تقرير الطبيب الشرعي بعد استلام جثته.
 
 
 
وطالبت الجروي بالتدخل الفوري لوقف ما تقوم به ميليشيا الحوثي الإرهابية، والضغط على الحوثيين للتوقف بشكل فوري عن كل أشكال الانتهاكات.
 
 
 
كما طالبت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي بالتدخل الفوري وإرغام الحوثيين على تسليم جثمان الرئيس اليمني السابق وتشريح الجثة والبدء برفع قضية لمحكمة الجنايات الدولية كقضية اغتيال سياسي إرهابي منظم طالت رئيس جمهورية.