السودان جاهزة لتدريب وتأهيل أجهزة الأمن اليمنية

Monday 30 November -1 12:00 am
السودان جاهزة لتدريب وتأهيل أجهزة الأمن اليمنية
----------
أبدت جمهورية السودان الشقيقة حرصها على المزيد من التعاون مع الحكومة اليمنية واستعدادها تدريب كوادر القطاع الأمني اليمني في السودان.
 
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع، الثلاثاء، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، مع وزير الداخلية السوداني الفريق حامد منان، على هامش أعمال الملتقى العلمي (العلاقات الدولية اثناء الأزمات والكوارث)، المنعقد في جنيف.
 
وناقش الجانبان مستوى دعم الجانب السوداني لأجهزة الأمن اليمنية من خلال برامج التدريب والتأهيل، والذي تسهم السودان من خلاله لإعادة التأهيل لرجال الشرطة اليمنيين بعد ان فقد جهاز الشرطة والأمن الكثير من كوادره كنتيجة لما حل باليمن جراء الانقلاب الحوثي على الشرعية والسيطرة على مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية.
 
وأعرب وزير الخارجية، عن تقدير الحكومة والشعب اليمني للحكومة السودانية؛ لمواقفها المشرفة في دعم الشرعية اليمنية ضمن مشاركتها في التحالف العربي لدعم الشرعية.
 
من جانبه أكد وزير الداخلية السوداني أكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع اليمن، وأبدى الاستعداد للمزيد من التعاون وفتح مجالات التدريب في السودان لكوادر القطاع الأمني اليمني، وهو التوجه الذي تحرص عليه القيادة السودانية في إطار التعاون العربي المشترك.