37string يمني سبورت | رحيل الدكتور أمين الجفري نائب رئيس مجلس الشورى السعودي
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

تقارير
آخر الأخبار
مقالات الرأي
    التميز والروح القتالية التي قدمها منتخبنا الوطني للناشئين في بطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم تحن 16
  - كان اليمن بلداً جميلا رغم كل ما تعرض له من أفعال قبيحة من قبل كبرائه وسادته .  - ظل جماله يقاوم قبح تلك
كل يوم يمر على هذه الحرب يزداد قبول الناس بالحوثي اللعين سيما في مناطق سيطرته .. فالأنموذج الذي تقدمه الشرعية
  ▪خسارة منتخبنا امام الهند ليس نهاية العالم وليس معناه ان منتخبنا كان سيئا .. فهو نفس المنتخب الذي افرحنا
اختيارات القراء في تقارير
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

رحيل الدكتور أمين الجفري نائب رئيس مجلس الشورى السعودي

الأربعاء 16 مايو 2018 05:01 صباحاً

 
توفي الدكتور محمد بن أمين الجفري (نائب رئيس مجلس الشورى السعودي) عن عمر ناهز السبعين عامًا، بعد مسيرة حافلة بالعطاء، ومن المقرر أداء صلاة الجنازة عليه فجر غد (الأربعاء) في المسجد الحرام.

ولد الراحل بتاريخ 1369 هجرية في مكة المكرمة، وحصل على العديد من الدرجات العلمية، بعد تخرجه في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بتخصص الهندسة الكيمائية، ثم حصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في نفس التخصص من جامعة ولاية ميتشجن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتدرج في المناصب القيادية بالمملكة فعمل ابتداءً من عضوية مجلس الشورى عام 1426هـ، ثم عمل نائبًا لرئيس المجلس عام 1433 هجرية.

وعُيِّن نائبًا لرئيس مجموعة صافولا لقطاع التجزئة وتملك الشركات الجديدة، ثم نائبًا لرئيس مجموعة صافولا لقطاع التجزئة، والرئيس التشغيلي لقطاع الامتيازات التجارية 2005م.

شغل عدة مناصب أخرى أبرزها المدير العام التنفيذي لشركة صافولا للأغذية، وتدرج إلى منصب مدير عام المشاريع.

وعلميًّا شغل الجفري رئاسة قـسـم الهندسـة الكيميائية، وعضو مجلس كليـة الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز بـجـدة، 1410هـ حتى 1411هـ إلى تاريخ الإعارة لصافولا.

وعمل أستاذًا مشاركًا بكلية الهندسة الكيميائية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة 1411هـ، وأستاذًا مساعدًا بكلية الهندسة الكيميائية بجامعة الملك عبدالعزيز 1403هـ - 1411هـ.

كما عمل الراحل مستشارًا غير متفرغ للهيئة الملكية للجبيل وينبع 1402/هـ - 1405/ هـ، ثم مستشارًا غير متفرغ لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية 1405-1407هـ.

وشغل رئاسة العمليات البحرية في شركات الزيت العربية اليابانية المحدودة (الخفجي) 1974 - 1975م، وابتعث بعدها من قبل جامعة الملك عبدالعزيز بجدة للحصول على شهادة الماجستير والدكتوراة في الهندسة الكيميائية التي حصل عليها عام 1983م 1403هـ.