رئيس وزراء اثيوبيا ينجح في وساطته عند الامير محمد بن سلمان لاطلاق سراح رجل اعمال يمني محتجز بالسعودية " تفاصيل"

Monday 30 November -1 12:00 am
رئيس وزراء اثيوبيا ينجح في وساطته عند الامير محمد بن سلمان لاطلاق سراح رجل اعمال يمني محتجز بالسعودية " تفاصيل"
----------
أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، عن توصله لاتفاق مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على إطلاق سراح الملياردير السعودي المحتجز في المملكة، محمد حسين العمودي، وذلك في كلمة ألقاها، الأحد، بعد عودته من جولة زار خلالها السعودية والإمارات.
 
وقال أبي أحمد عن العمودي: "اتفقنا مع ولي العهد أن يتم إطلاقه اليوم ويغادر الشيخ المملكة معي ولكن أُخبرت في منتصف الليل أنه سيتأخر بسبب بعض الإجراءات"، وفقا لتصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإثيوبية.
 
وامتدح رئيس الوزراء الإثيوبي، الملياردير السعودي، الذي يمتلك استثمارات عدة في إثيوبيا، معتبرا أن قضيته تعتبر قضية كل إثيوبي، وواصفا إياه بأنه داعم للمشروع الوطني والإنساني في البلاد.
 
وقد تم اعتقال الرجل الذي يعد من أكبر رجال الأعمال السعوديين ثروة، عام 2017 بسبب قضايا فساد من قبل لجنة مكافحة الفساد في المملكة.
 
والعمودي، 71 عاما، من مواليد إثيوبيا عام 1946، ابن رجل أعمال يمني وأم إثيوبية، هاجر إلى السعودية في سن المراهقة حيث صار مواطنا سعوديا في ستينيات القرن الماضي.
 
وتقدر ثروته بنحو 13.5 مليار دولار ويعمل بشركاته نحو 40 ألف شخص، وصنف ثاني أغنى رجل عربي حسب مجلة فوربس الأمريكية عام 2008. .