إنييستا يعد من اليابان بـ"غزو آسيا"

Monday 30 November -1 12:00 am
إنييستا يعد من اليابان بـ"غزو آسيا"
----------
وعد النجم الإسباني أندريس إنييستا مشجعي ناديه الياباني الجديد فيسل كوبي بالسعي لإحراز لقب الدوري المحلي والتقدم على الصعيد الآسيوي، وذلك في زيارته الأولى إلى ملعب النادي الذي انضم إليه هذا الأسبوع بعد أكثر من عقدين مع برشلونة الإسباني.
وأقام النادي احتفالا في ملعبه بمدينة كوبي غربي البلاد، ظهر فيه إنييستا بقميصه الجديد الذي يحمل الرقم 8، وهو الرقم نفسه الذي ارتداه في مسيرة زاخرة بالألقاب مع برشلونة امتدت 22 عاما.
 
وتواجد نحو أربعة آلاف مشجع في الملعب، حظيوا بفرصة رؤية "رسام" خط الوسط يقوم بحركات فنية بالكرة، ويقوم بركل بعضها في اتجاه المشجعين الذين تلقفوها بفرح.
 
وتوجه إنييستا إلى المشجعين بالقول "هذا تحد كبير بالنسبة إلي (..) آمل في أن أقدم للنادي كل ما في استطاعتي".
 
وقدم النادي الياباني في 24 مايو لاعبه الجديد الذي يتردد أنه وقع عقدا لثلاثة أعوام يتقاضى بموجبه راتبا سنويا يصل إلى 30 مليون دولار أميركي، ما يعد مبلغا قياسيا بالنسبة إلى الدوري الياباني.
 
وقال إنييستا "أعتقد أنني يجب أن أسعى خلف أفضل الأهداف في كرة القدم وفي حياتي"، مبديا رغبته في قيادة فيسل كوبي إلى إحراز لقب الدوري المحلي (وإذا أمكن، غزو آسيا)".
 
وخاض اللاعب 674 مباراة في صفوف النادي الكتالوني الذي انضم إليه وهو لم يزل في الثانية عشرة من عمره، وحقق خلال مسيرته 32 لقبا منها دوري أبطال أوروبا أربع مرات ولقب الليغا الإسبانية تسع مرات، آخرها في موسم 2017-2018 الذي أعلن في ختامه رحيله عن برشلونة.
 
ويعد إنييستا أبرز اسم ينضم إلى ناد ياباني لكرة القدم، ويأتي على عكس الاتجاه السائد لدى العديد من اللاعبين المخضرمين والأسماء البارزة في عالم اللعبة الأكثر شعبية عالميا، بالانتقال إلى أندية في الصين تجذبهم بعقود باذخة ووعود بتحول البلاد في السنوات المقبلة إلى عملاق كروي.