إعلان التصنيف السنوي لأقوى جوازات السفر في العالم

Monday 30 November -1 12:00 am
إعلان التصنيف السنوي لأقوى جوازات السفر في العالم
----------

كشف موقع " Henley Passport Index"، عن قائمته السنوية لعام 2018 الخاصة بأقوى جوازات السفر في العالم؛ حيث تصدرت الإمارات والكويت الدول العربية.

 

وقالت صحيفة " cnews" الفرنسية بعد منحهم تأشيرات دخول مجانية لبورما بداية الشهر الجاري، أصبح المواطنون اليابانيون الآن الأكثر تميزًا في العالم؛ حيث يحق لهم الحصول على تأشيرات دخول إلى حوالي 190 دولة على هذا الكوكب.

وجاءت سنغافورة في المرتبة الثانية (189 دولة)، فيما احتل جواز السفر الفرنسي المرتبة الثالثة؛ إذ يتيح لحامليه الوصول إلى 188 دولة، وذلك بالتساوي مع جوازات السفر الألمانية والكورية الجنوبية.

جواز السفر الأمريكي الذي يسمح بدخول 186 وجهة حل خامسًا، وكان في المركز الأول عام 2015، بعد الدنمارك وفنلندا وإيطاليا والسويد وإسبانيا الذين حصلوا على المركز الرابع.

وبالنسبة للمنطقة العربية، تصدر جواز السفر الإماراتي قائمة الأقوى؛ وذلك بحصوله على المركز الـ 21 من خلال السماح لحامليه بدخول 161 دولة، تبعه جواز السفر الكويتي بحصوله على المركز الـ 55.

كما تذيل القائمة الصومال وسوريا بحصولهما على المركز 105، حيث يسمح لمواطنيهما دخول 32 دولة فقط، وكذلك العراق وأفغانستان 160، فلا يستطيع جواز سفرهما سوى دخول 30 دولة حول العالم.