37string يمني سبورت | ختام بهيج لمهرجان المهرة الدولي الاول للشطرنج في الغيضة بمشاركة عربية و كل محافاظات اليمن
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

أخبار محلية
آخر الأخبار
مقالات الرأي
   الكتابه عن الموتي تشعرني بالحزن والالم وخصوصآ عندما نكتب عن اوناس لهم علاقه بالرياضه وجمعتنا معهم
الحقيقة هي أن العالم لم يعد يريد أن يرى القضية اليمنية غير قضية إنسانية حتى تثبت الحكومة الشرعية أن الجذر 
    يعتقد بعض المتذاكين السياسيين خصوصاً من أنصار شرعية 1994م بأن سياسات التسويف والترحيل والمماطلة التي
على سلم الطائرة المغادرة صوب مدينة عدن من العاصمة المصرية القاهرة فجر يوم الـ2 من ديسمبر 2018 توقفت لأتأمل وعد
اختيارات القراء في أخبار محلية
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

ختام بهيج لمهرجان المهرة الدولي الاول للشطرنج في الغيضة بمشاركة عربية و كل محافاظات اليمن

الجمعة 30 نوفمبر 2018 07:22 صباحاً -يمني سبورت:
 
المهرة - علي الحسني:
اختتمت مساء الخميس بمدينة الغيضة فعاليات مهرجان المهرة الدولي الاول للشطرنج والذي أقيم بمشاركة 15 محافظة يمنية وخمس دول عربية من الفترة 21-28 نوفمبر بالتزامن مع احتفالات بلادنا بالعيد الـ 51 للاستقلال الوطني المجيد برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت.
وفي حفل الختام الذي حضره وكيل أول محافظة المهرة مختار محمد سعيد عويض ووكيل المحافظة لشؤون الشباب بدر سالم كلشات ورئيس الاتحاد اليمني للشطرنج د.صبري عبدالمولى ومدير مكتب الشباب والرياضة بالمهرة محمد عمر سويلم وعدد من مدراء العموم بمحافظة المهرة ووزارة الشباب والرياضة.
وفي كلمة وكيل أول محافظة المهرة مختار عويض رحب بالحاضرين من جميع المحافظات اليمنية والدول العربية المشاركة في الهرجان وهنأ القائمين على المهرجان بنجاح مهرجان المهرة الدولي الاول للشطرنج الذي أتى في ضروف استثنائية بالنسبة للمحافظة خصوصا وان المحافظة تعرضت لاعصار لولبان الذي أحدث أضرارا كبيرة في البنى التحتية بالمحافظة.
وأضاف عويض نعتز في محافظة المهرة باستضافة هذا المهرجان الشطرنجي وبطولة المحبة والسلام التي جمعت 120 لاعبا من مختلف المحافظات اليمنية وخمس دول عربية خلال فترة المهرجان الذي شهد أنشطة مختلفة منها إقامة دورتين دوليتين للمنظمين والحكام الشطرنج.
وفي كلمة رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج د. صبري عبدالمولى رحب بالحاضرين في الحفل الختامي لمهرجان المهرة الدولي الاول للشطرنج وقال نختتم اليوم البطولة الدولية الأولى للشطرنج وقد حقق الهرجان نجاحا مميزا من حيث عدد المشاركين والتنظيم بشهادة الاشقاء الذين حضروا من خارج اليمن والسلطة المحلية.
وأضاف" ياتي حفل اختتام مهرجان المهرة الدولي الأول للشطرنج برعاية رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي الراعي الاول للشباب وبدعم معالي الوزير نايف البكري ومحافظ محافظة المهرة الشيخ راجح باكريت.
وقال ان نجاح بطولة المحبة والسلام في محافظة المهرة يؤكد أن هذه المحافظة هي السباقة في إرساء دعائم المحبة والسلام الذي نأمل أن يسود ربوع هذا الوطن.
وفي كلمة وزارة الشباب والرياضة التي القاها سعد العمري مدير عام التدريب والتأهيل بالوزارة نقل تحيات وزير الشباب والرياضة نايف البكري للجميع منظمين وشباب ووفود عربية مشاركة في المهرجان.
وشكر السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت على استضافتهم للمهرجان والتنظيم الرائع للمهرجان الذي يأتي تزامنا من احتفالات شعبنا بالعيد الوطني ال51 لعيد الاستقلال الوطني في العام 1967م.
وتخلل الحفل عدد من الفقرات الاستعراضية التي قدمها براعم أطفال المهرة في لعبة التكواندوا نال استحسان واعجاب الحاضرين في الحفل.
كما شهد الحفل أيضا عرض مميز للعادات والتقاليد المهرية في تربية الاطفال وعدد من أعمال المنزل قدمتها نماذج من طالبات مدرسة خديجة للبنات.
وفي تصريح صحفي لمدير مكتب الشباب والرياضة بالمهرة محمد عمر سويلم قال ان المحافظ اعتمد مهرجان المهرة الدولي في شهر يوليو من كل عام تحتضنه محافظة المهرة كما أعلن عن اعتماد نادي المهرة للشطرنج.
وفي ختام الحفل سلم القائمون على المهرجان درع البطولة لمعالي الوزير نايف صالح البكري ودرع محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح باكريت ودرع لوكيل أول محافظة المهرة مختار عويض ودرع لمدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمهرة محمد عمر سويلم وعدد من وكلا المحافظة والشخصيات الاجتماعية والاعلامية البارزة.
وحصل بطل بطولة المحبة والسلام اللاعب الدولي اليمني زندان الزنداني على كأس البطولة ومبلغ 1100 دولار وحصل اللاعب المصري عماد حمدي على كأس ومبلغ مالي 1100 دولار وحصل كلا من اللاعبين يحيى فرج وخليل الصبيحي وأيمن الحليلة وعبده البعداني وطه حسين مبلغ 450 دولار لكل واحد منهم كما حصل للاعبين علي الغسرة وصالح سلمان واحمد الخلقي وخالد الواحدي على مبلغ مالي 100 دولار لكل واحد منهم.