37string يمني سبورت | الحوثيون يقصفون "جازان" بـ6 صواريخ باليستية
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

أخبار محلية
آخر الأخبار
مقالات الرأي
   الكتابه عن الموتي تشعرني بالحزن والالم وخصوصآ عندما نكتب عن اوناس لهم علاقه بالرياضه وجمعتنا معهم
الحقيقة هي أن العالم لم يعد يريد أن يرى القضية اليمنية غير قضية إنسانية حتى تثبت الحكومة الشرعية أن الجذر 
    يعتقد بعض المتذاكين السياسيين خصوصاً من أنصار شرعية 1994م بأن سياسات التسويف والترحيل والمماطلة التي
على سلم الطائرة المغادرة صوب مدينة عدن من العاصمة المصرية القاهرة فجر يوم الـ2 من ديسمبر 2018 توقفت لأتأمل وعد
اختيارات القراء في أخبار محلية
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

الحوثيون يقصفون "جازان" بـ6 صواريخ باليستية

الجمعة 07 ديسمبر 2018 06:16 صباحاً
 
قالت وسائل إعلام  تابعة لجماعة الحوثي الانقلابية، إن وحدة "الإسناد المدفعي والصاروخي" ضربت تجمعات للجنود السعوديين، بعدد من الصواريخ وقذائف المدفعية في منطقة جازان.
 
ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة المتمردة عن مصدر عسكري حوثي قوله إنه تم إطلاق 6 صواريخ من نوع "زلزال1"، وقذائف مدفعية على تجمعات سعودية، في جبل القيس وقرية اللج بجازان.
 
 ويأتي القصف لجماعة الحوثي المتمردة، لمواقع عسكرية سعودية، في ظل المحادثات الدائرة في السويد، لإنهاء الأزمة اليمنية، بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين.
 
وكانت جولة المشاورات بين أطراف الأزمة اليمنية انطلقت يوم الخميس، في السويد برعاية الأمم المتحدة، بعد تأجيل لمدة ساعتين، وقالت وزيرة الخارجية السويدية مارغو فالستروم خلال افتتاحها جلسة المشاورات إنه "يجب علينا وقف الكارثة الإنسانية في اليمن"، داعية جميع الأطراف اليمنية إلى "إجراء محادثات بناءة".
 
 من جهته، قال المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث إننا "نستأنف العملية السياسية لأول مرة منذ عامين"، لافتا إلى أننا "ندرك أن هناك قرارات صعبة اتخذت من أجل حضور الأطراف للمشاركة في المشاورات".
 
وأضاف أن "الطرفين اتخذا خلال الأسابيع الماضية خطوات للتخفيف من التصعيد العسكري، وتم التوقيع على اتفاق لتبادل الأسرى والمعتقلين والمحتجزين بين طرفي الأزمة"، موضحا أننا "سنسعى خلال المشاورات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه والبناء عليه".