نائب وزير الشباب يبارك صعود منتخبنا الوطني للناشئين إلى نهائيات كأس آسيا

Sunday 22 September 2019 4:44 pm
نائب وزير الشباب يبارك صعود منتخبنا الوطني للناشئين إلى نهائيات كأس آسيا
----------
كتب/ صادق وجيه الدين
بارك نائب وزير الشباب والرياضة، منير الوجيه، صعود منتخبنا الوطني للناشئين إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، تحت 16 عامًا، المزمع إقامتها العام القادم في مملكة البحرين.
وكتب النائب الوجيه منشورًا على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، ذكر فيه أن اليوم بهذا الإنجاز "يوم جديد من الأيام المشرقة في تاريخ رياضتنا اليمنية، بالوصول إلى نهائيات كأس آسيا تحت 16 سنة".
وأشاد الوجيه بجهود اللاعبين الذين تفوقوا على أنفسهم، وعلى الظروف، وتمكنوا من تحقيق الأهم، وهو إنجاز التأهل، برصيد سبع نقاط، وأربعة عشر هدفا.
وقال: "من القلب، ألف شكر لكل من صنع البسمة في شفاه الجماهير اليمنية، بدًا باتحاد الكرة والجهازين الفني والإداري واللاعبين، والشكر للجماهير التي كانت اللاعب رقم 12 في البطولة".
وخاطب نائبُ وزير الشباب اللاعبين والجهازين الفني والإداري، قائلا: "لقد أبدعتم ونجحتم بصناعة الفرحة والابتسامة لجماهير شعبنا اليمني، وبجمال أدائكم الرائع دوّت هتافات الجماهير اليمنيه التي توحّدت خلفكم لتهز أرجاء الكون، معبرةً عن اشتياق ورغبة جماهير شعبنا لليمن القوي الموحد".
واختتم مخاطبته لهم بالقول: "نبارك لكم ولشبابنا ولشعبنا وللراعي الاول للشباب، فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، هذا الانجاز في هذه الظروف، وسنعمل جاهدين في وزارة الشباب والرياضه واتحاد كرة القدم وبدعم القيادة السياسية لمواصلة تطوير العمل الرياضي والشبابي".
وكان منتخبنا الوطني للناشئين قد تمكن في مباراته التي أُقيمت بعد عصر اليوم، أمام منتخب بنجلادش، على ملعب أكاديمية اسباير بالدوحة، بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، ليقف على صدارة المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط، بعد أن كان قد فاز في الجولة الأولى بنتيجة ثقيلة على منتخب بوتان بعشرة أهداف مقابل هدف، ثم تعادل في الجولة الثانية مع المنتخب القطري المستضيف بهدف لكل منهما.
وبهذه النتيجة؛ يكون منتخبنا قد ضمن رسميا صعوده إلى النهائيات الآسيوية، بغض النظر عن نتيجة مباراة منتخبي قطر وبوتان، فحتى وإن كسبت قطر بفارق 13 هدفا واعتلت صدارة المجموعة بفارق هدف، فإن منتخبنا سيصعد ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في جميع المجموعات، وعددها 11 مجموعة.