ما هي قصة هبوط طائرة حفتر في فنزويلا؟

Wednesday 10 June 2020 3:16 pm
ما هي قصة هبوط طائرة حفتر في فنزويلا؟
وكالات - يمني سبورت:
----------
 كشف زعيم المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو أن طائرة الجنرال الليبي خليفة حفتر قد هبطت في فنزويلا يوم الأحد، دون أن يقدم دليلا على وصول حفتر أو أي تفاصيل.
وقال غوايدو في  لقاء برلماني عبر الإنترنت لمنظمة الدول الأمريكية إن فنزويلا لا علاقة لها بخلاف خارج منطقتها،  واتهم نظام مادورو بعقد ما وصفها بصفقات الذهب الممزوج بالدماء.
وحذر غوايدو من أن “الصفقات الداعمة للإرهاب العالمي” تضر بكل دول المنطقة في القارة اللاتينية.
وكان موقع السفارة الفنزويلية بالولايات المتحدة، التي تديرها المعارضة، نشر بيانا أكد فيه وصول حفتر على متن طائرة إلى فنزويلا.
وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد نشرت في الأسبوع الماضي معلومات حول تحقيقات أمريكية بشأن محاولات ٍلإقامة صفقات للنفط بين حفتر وفنزويلا عبر شركة شحن مقرها في دبي.
وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، إن التطورات في ليبيا قد تشير إلى خروج حفتر من المعادلة.
وزار حفتر مؤخرا مصر، والتقى رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، وعقدا مؤتمرا صحفيا رفقة رئيس مجلس نواب طبرق عقيلة صالح.
وتكبدت قوات  حفتر خسائر باهظة مؤخرا في ظل تقدم قوات حكومة الوفاق الليبية وسيطرتها على مدينتي بني الوليد وترهونة وتقدمها صوب مدينة سرت.
ونفت وكالة إعلامية موالية لحفتر، نقلا عن “مصادر مطلعة”، خبر لجوء حفتر إلى فنزويلا.
ونقلت عن مصادر قولها إن “طائرة حفتر الخاصة سافرت فعلا إلى فنزويلا وهي ليست المرة الأولى، وأن الطائرة أرسلت لغرض إنجاز مهمة أخرى”.
وزعمت الوكالة أن حفتر موجود حالياً في مقر القيادة العامة في الرجمة وليس كما ادعت السفارة الفنزويلية، ولكن الوكالة لم تقدم أي دليل على صحة الخبر.