الاتحاد الألماني لا يمانع مشاركة اللاعبات بفرق الرجال

Saturday 08 August 2020 2:05 am
الاتحاد الألماني لا يمانع مشاركة اللاعبات بفرق الرجال
وكالات - يمني سبورت:
----------
أكد الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن قوانينه لا تمنع من مشاركة اللاعبات مع فرق الرجال، كما يحدث مع هولندا والتي أصبحت حديث العالم في آخر 3 أيام بسبب "تجربة فوكيما".
 
وأصدر الاتحاد الهولندي لكرة القدم، الثلاثاء الماضي، قرارا استثنائيا يسمح للمهاجمة الهولندية الشابة إلين فوكيما (19 عاما) بالمشاركة في الفريق الأول بنادي فواروت الهولندي للرجال، حيث تطبق هولندا قانون "كرة القدم المختلطة" منذ 1986 الذي يسمح للفتيات باللعب مع الذكور في الفئات السنية الأقل من 19 سنة فقط.
 
وأوضح الاتحاد الألماني للقناة المحلية (دويتشه فيله) أن قانون "كرة القدم المختلطة" موجود بالفعل في البلاد، موضحا بالقول: "تسمح لوائحنا باللعب المختلط حتى سن 17، لكن الأمر متروك للاتحادات الإقليمية لتنفيذه".
 
وأضاف الاتحاد: "تسمح بعض الاتحادات الإقليمية بمشاركة الفرق المختلطة في بطولتي تحت 15 و17، لأسباب تتعلق بترويج المواهب، وعادة ما تكون الألعاب مختلطة في الفئات العمرية الأصغر مثل كرة القدم للأطفال".
 
ورمى الاتحاد الألماني، الكرة في ملعب الاتحادات الإقليمية، فيما يتعلق بتغيير القانون والسماح للاعبات باللعب مع الفرق الأولى الرجالية على غرار تجربة فوكيما الهولندية.
 
وأوضح: "لأسباب تتعلق بتعزيز المواهب، يمكن مشاركة اللاعبات المتواجدات في سجلات الاتحاد، لكن عليهن الحصول على تصريح خاص بعد التنسيق مع المدربين أو الاتحاد الإقليمي المسؤول".
 
وختم الاتحاد: "عبر التشاور بين اللاعبات والجهات المعنية، يمكن البحث عن حلول منطقية وعملية في الحالات الفردية، وقبل كل شيء، يجب أن تكون رؤيتنا كاتحاد تمكين جميع اللاعبين واللاعبات بلعب كرة القدم".