بالصور..

السعودية تواصل الترويج لكرة القدم النسائية

Sunday 25 September 2022 6:23 am
السعودية تواصل الترويج لكرة القدم النسائية
----------

تواصل السعودية نشر ثقافة كرة القدم النسائية في البلاد عبر وسائل الإعلام التابعة للمشاريع الحكومية، ضمن عملها المستمر في تنمية هذه الرياضة التي بدأت في البروز على أرض الواقع، ليصبح لديها دوري رسمي لدرجتي الممتاز والأولى.

 
وكانت مناسبة اليوم الوطني السعودي 92 فرصة للتعريف بلاعبات المنتخب السعودي النسائي الذي تأسس في هذا العام.
 
ونشر الحساب الرسمي لمدينة المستقبل (نيوم) عبر تويتر، فيديو عنونته باللهجة العامية (حنا التاريخ.. حنا التغيير.. حنا السعودية) لتسليط الضوء على لاعبات المنتخب السعودي النسائي، وفي مقدمتهن لاعبة الوسط سارة الحمد، وزميلاتها فرح جفري وصبا توفيق وليان جوهري.
 
كما عرفت بمشروع وسط جدة الحكومي، أحد مشاريع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، من خلال فيديو آخر تصدرته المهاجمة فاطمة قاري لاعبة فريق نسور جدة.

وأبرز هذا الفيديو أهمية وجود كرة القدم النسائية في مستقبل هذا المشروع بالمنطقة الغربية في السعودية.
 
تأتي هذه الجهود الإعلامية في الوقت التي تستعد فيه الأندية والفرق النسائية لخوض منافسات الدوري السعودي الممتاز للسيدات 2023/2022، الذي سينطلق في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بمشاركة 8 فرق هي: نسور جدة والعاصفة وسما وشعلة الشرقية ومِراس واليمامة وناديي الهلال والنصر.
 
وستنطلق منافسات الدوري السعودي للدرجة الأولى للسيدات في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بمشاركة 17 فريقا، يتقدمهم الرياض والترجي عكاظ والتهامي، إضافة إلى فرق الهمة واتحاد النسور والليث الأبيض، التي سبق لها المشاركة في دوري المناطق 2022/2021.
 
وعلى جانب آخر، اقترب المنتخب السعودي النسائي من الدخول لأول مرة في التصنيف الدولي للفيفا المنتظر صدوره هذا الأسبوع.

وسيلعب المنتخب السعودي النسائي مباراتين وديتين ضد منتخب بوتان، في مدينة أبها، الأولى مساء اليوم السبت، والثانية يوم الأربعاء 24 سبتمبر/ أيلول الجاري.