ترند.. عصابة ألمانية تحرر أمير إنجلترا من سجنه

Sunday 13 August 2023 10:44 am
ترند.. عصابة ألمانية تحرر أمير إنجلترا من سجنه
يمني سبورت
----------
 
أخيرًا نال هاري كين الإفراج من إدارة توتنهام برئاسة دانييل ليفي، الذي عرقل طويلًا محاولات النجم الإنجليزي الهروب من سجن النادي اللندني، بعدما يأس من إمكانية الفوز بأي لقب محلي أو قاري بقميص السبيرز.
 
ونجح بايرن ميونخ في التعاقد مع كين رسميًا، صباح اليوم السبت، في صفقة بلغت قيمتها نحو 110 ملايين دولار بحسب تقارير صحفية، وجعلته أغلى لاعب في تاريخ النادي والبوندسليجا.
 
وتجاوز كين بذلك صفقة المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز، الذي ضمه بايرن من أتلتيكو مدريد مقابل 80 مليون يورو، في عام 2019.
 
وسيمتد عقد الدولي الإنجليزي مع بطل ألمانيا إلى صيف 2027، على أن يرتدي القميص رقم 9، بينما تضع الجماهير البافارية عليه الكثير من الآمال لتعويض رحيل الهداف البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، إلى برشلونة الصيف الماضي.
 
 
 
في المقابل، يمني كين نفسه بأن يكون ملعب أليانز أرينا بوابته لتحقيق حلمه بمعانقة الألقاب، ولم لا التتويج بالكرة الذهبية أو جائزة "ذا بيست" التي أحرزها ليفاندوفسكي بقميص بايرن.
 
وتعليقًا على هذا الانتقال الذي طال انتظاره، نشر كين مقطع فيديو عبر حسابه على "إكس - تويتر سابقًا"، ودع خلاله السبيرز بقوله: "من الصعب قول كلمة وداع للنادي والجماهير التي فعلت الكثير من أجلي طوال مسيرتي.. ستظلون دائمًا في قلبي.. شكرًا توتنهام وشكرًا لجماهيره".
 
وأضاف: "سعيد للغاية بعدما أصبحت جزءًا من بايرن ميونخ، فهو أحد أكبر أندية العالم.. دائمًا أريد المنافسة وإثبات نفسي في أعلى مستوى، هذا تفكيري طوال مسيرتي.. بايرن معروف بعقليته الانتصارية، والتواجد هنا يمنحني شعورًا رائعًا".
 
 
 
 
"انتقال ضخم"
 
ومن جانبه، استبق النجم الألماني المخضرم، توماس مولر، الإعلان الرسمي عن الصفقة، وعلق على قدوم زميله الجديد إلى العملاق البافاري، قائلًا: "يا له من انتقال ضخم لبايرن ميونخ.. ترحيب حار بهاري كين في هذه المرحلة".
 
وعلى الضفة الأخرى، رد مدرب مانشستر يونايتد، إريك تين هاج، على سؤال حول سر عدم توقيعه مع الدولي الإنجليزي، بقوله: "اخترنا مهاجمًا (هويلوند) ونحن سعداء حقًا باختيارنا".
 
وتابع: "كين هداف رائع وصانع ألعاب، ويمتلك كل القدرات التي تريد رؤيتها في المهاجم.. رحيله خسارة للدوري الإنجليزي بالتأكيد.. لا أعتقد أنه يتعين علي الخوض في هذا النقاش (حول سبب عدم توقيعه مع كين) أو إبداء رأي حول ذلك".
 
هاري كين
 
بدوره، قال مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، الذي حاول باستماتة ضم كين في الصيف الماضي، إلا أنه فشل بسبب رفض دانييل ليفي: "الكل يعرف جودته (كين).. هو مهاجم بارز يسجل الأهداف، ويملك القدرة على صناعتها".
 
وأردف: "هو مهاجم استثنائي، آلان شيرر هو الوحيد الذي يتفوق عليه حاليا في قائمة الهدافين (التاريخيين للبريميرليج)".
 
أما آلان شيرر نفسه فشارك صورة ساخرة، عبر "إكس - تويتر سابقًا" يظهر فيها مرتديًا زي الطيار، معلقًا بقوله: "هيا هاري.. حان وقت الرحيل!".
 
ويعني رحيل كين عدم تهديد رقم شيرر القياسي (260) كهداف تاريخي للبريميرليج، في المستقبل القريب على الأقل، حيث توقف رصيد نجم بايرن ميونخ الجديد عند 213 هدفًا.