نجوم خليجي22 (عياش..المطري..الخياط) يحترفون في السعودية وسلطنة عمان

Monday 30 November -1 12:00 am
نجوم خليجي22 (عياش..المطري..الخياط) يحترفون في السعودية وسلطنة عمان
----------

وقع محمد ابراهيم عياش حارس منتخب اليمن وهلال الحديدة يوم امس عقده الاحترافي مع فريق نادي السويق العماني في العاصمة مسقط التي وصلها صباح الثلاثاء لإنهاء مفاوضاتها بتوقيع العقد.
وبتوقيع العقد انتقل ثاني افضل حارس في خليجي 22 الى الدوري العماني لكن من دون كشف المبلغ الذي سيتقاضاه حارس اليمن في مونديال الناشئين بفنلندا 2003م.
من جانبه اكمل نادي النهضة العماني اجراءات انتقال لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم ونادي اليرموك عبدالواسع المطري الى صفوفه لمدة نصف موسم قابل للتجديد بعد مفاوضات طويلة استمرت لأكثر من شهر .
ووقع المطري عقد انضمامه الى صفوف نادي النهضة في دبي قبل اسبوع عندما شارك مع منتخبنا الوطني لكرة القدم في معسكر دولي هناك لعب فيه ضد نيجيريا وفنلندا .
وكشفت مصادر مقربة من اللاعب ان المطري سيحصل ا على مبلغ 45 الف دولار امريكي منها عشرة الاف دولار ستذهب الى خزينة نادي اليرموك مقابل الاعارة التي سيمنحه اياه .
وسينظم المطري الى صفوف النهضة بعد معسكر منتخبنا الاولمبي الذي سيقيمه في تركيا وسيشارك معهم في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي كما سيشارك معهم في بطولة الدوري العماني لكرة القدم حيث يحتل النهضة مركزا متأخرا في جدول ترتيبه .
وفي سياق متصل أكدت مصادر مؤكدة انتقال لاعب فريق أهلي صنعاء والمنتخب الوطني وحيد الخياط إلى صفوف الفريق الكروي بنادي الرياض السعودي في دوري ركاء السعودي (الدرجة الأولى).
المصدر ذاته قال أن اللاعب غادر صنعاء يوم الخميس الماضي متوجها الى العاصمة السعودية الرياض بعد مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الفنلندي لتوقيع العقد رسمياً مع النادي، وهو ما أكده اللاعب ذاته الذي قال انه بالفعل تم الاتفاق رسميا مع النادي السعودي.
وهذه التجربة للخياط هي التجربة الاحترافية الخارجية الثانية في مسيرته بعد ان خاض التجربة الاولى في صفوف ينقل العماني الموسم الماضي.
الجدير ذكره أن نادي الرياض السعودي يحتل المركز الحادي عشر مع نهاية الجولة التاسعة عشر برصيد 22 نقطة.
وانتقال الخياط الى المملكة العربية السعودية تعتبر ثانية تجربة للاعبي منتخب اليمن المشارك في خليجي 22 بعد انتقال فؤاد العميسي الى نادي الطائي السعودي .