محافظ حضرموت يدشن حملة - نحبّكم - لدعم مرضى السرطان ويتبرع بمليون ريال لصالح مرضى السرطان

Monday 30 November -1 12:00 am
محافظ حضرموت يدشن حملة - نحبّكم - لدعم مرضى السرطان ويتبرع بمليون ريال لصالح مرضى السرطان
المكلا / صلاح العماري
----------

دشن محافظ حضرموت د.عادل محمد باحميد صباح اليوم بالمكلا فعاليات حملة (نحبّكم) لدعم مرضى السرطان التي تنفذها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ( أمل ) بمناسبة اليوم العالمي للسرطان الرابع من فبراير واليوم العالمي لسرطان الطفل الـ 15 من فبراير .
ويأتي تنظيم مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان لهذه الحملة على مستوى الجمهورية لتبصير المجتمع بمعاناة مرضى السرطان وحشده لدعم ومساعدة المرضى .
وأكد المحافظ باحميد في حفل التدشين الذي أقيم بمركز بلفقيه الثقافي بالمكلا بحضور الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي ، وأعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة والوكيل المساعد للشئون الفنية المهندس محمد احمد العمودي أكد المحافظ أهمية تفاعل المجتمع مع مرضى السرطان ، ودعم الميسورين ورجال الاعمال للمرضى ، مباركاً الجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان في التخفيف عن مرضى السرطان ودعمهم نفسياً وعلاجياً .
وأعلن محافظ حضرموت د.عادل باحميد عن تقديم المجلس المحلي بحضرموت مبلغ مليون ريال لصالح مرضى السرطان ، وحث رجال الخير والمجتمع للتفاعل لدعم المرضى .

وفي حفل التدشين أكد الدكتور / وليد عبدالله البطاطي المدير التنفيذي للمؤسسة أن حملة ( نحبكم ) ستتضمن عدد الفعاليات الاعلامية والتوعوية بمحافظات حضرموت وشبوة والمهرة وصنعاء وتستهدف التجمعات السكانية والأماكن العامة لجمع التبرعات لصالح مرضى السرطان .

وقال إن المؤسسة ترنو من تنظيم هذه الحملة الى جمع التبرعات والدعم المادي لمرضى السرطان وتذكير فاعلي الخير والمحسنسن والمجتمع بواجبهم تجاه مرضى السرطان وتعزيز نفسية المرضى وتذكيرهم بأن هناك من يفكّر بهم ويقف الى جانبهم ، كما ان الحملة تفنّد أسباب المرض وخلق التوعية المجتمعية بسبل الوقاية والعلاج .

وتُطلق مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان حملة اعلامية مكثفة بمناسبة اليوم العالمي للسرطان الرابع من فبراير واليوم العالمي لسرطان الطفل الـ15 من فبراير لتسليط الضوء على معاناة مرضى السرطان وأهمية دعم المجتمع لهم للرفع من الجانب المعنوي ومساعدتهم لتلقي العلاج اللازم .. وتشتمل الحملة الاعلامية على توزيع ملصقات وبروشورات هادفة في الاماكن والشوارع العامة بالاضافة الى وسائل الاعلام المقرؤة والمرئية والمسموعة وقنوات التواصل الاجتماعي .