شاهد بالصور : ثعلب اليمن يحتفل بعيد ميلاده متحديا الحرب !!

Monday 30 November -1 12:00 am
شاهد بالصور : ثعلب اليمن يحتفل بعيد ميلاده متحديا الحرب !!
صنعاء - عاصم النهمــمي:
----------

احتفل أسطورة نادي شعب صنعاء ونادي شمسان عدن لكرة القدم عزيز ناجي الكميم  بعيد ميلاده الستين أمس الثلاثاء وهو لا يزال واثقا كل الثقة بقدراته ونجوميته ومعتزا أيما اعتزاز بالإمكانيات التي جعلته اللاعب الأفضل في تاريخ هذا النادي العريق .

وعزيز ناجي الكميم هو من مواليد 10-11 1956 في  المعلا عدن وله من 4 أولاد وفتاتين .

ويعتبر الشعباويين عزيز الكميم أسطورتهم  الأوحد بسبب مساهمته بفوز النادي بثلاث بطولات للدوري اعوام 81 و82 و86 وكأس الجمهورية عام 84 كما انه يعتبر من أفضل من حملوا الرقم عشره في تاريخ كرة القدم اليمنية على الإطلاق .

ولا ينسى الشعباويين من جيل الثمانينات تألق عزيز الكميم آنذاك سواء في بطولات الدوري المحلي او في المشاركات الخارجية وتعتبر ثلاثيته في مرمى الوحدة السعودي من الذكريات التي لا ينساها الشعباويين وعزيز الكميم نفسه .

كما ارتبط عزيز الكميم بنادي شمسان العدني لسنوات عديدة قبل ان يلتحق بصفوف شعب صنعاء مطلع عام 79 م  ويعتبره الشمسانيون من ابرز اللاعبين الذي مروا في تاريخ ناديهم .

ولعزيز الكميم أهداف حاسمة مع المنتخبات الوطنية لكنها لم ترتق لمستوى الانجازات بسبب ندرتها وقلتها  آنذاك .

واتجه الكميم بعد اعتزال مطلع التسعينات الى التدريب وعمل مدربا للحراس في ناديه الشعب والمنتخب اليمني لكرة القدم كما تولى تدريب الشعب بين عامي 97-98 ، واتجه للعمل الإداري حيث عمل مديرا لمكتب الأمين العام لاتحاد كرة القدم ومكتب وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة.