المشاط الحوثي مهددا المخلوع صالح :وانت كما شئت افعل

Monday 30 November -1 12:00 am
المشاط الحوثي مهددا المخلوع صالح :وانت كما شئت افعل
----------


هدد عضو وفد الحوثيين بمشاورات الكويت «مهدي المشاط» الرئيس اليمني السابق , بعد تراجعه عن تشكيل حكومة إنقاذ وطني مع الحوثيين في صنعاء . 

وقال «المشاط» الذي يتواجد حالياً في «مسقط» معلقاً على شروط «علي عبدالله صالح» بانسحاب اللجان الثورية من المؤسسات ومشرفي الحوثيين بالكامل قبل تشكيل أي حكومة " أن الجميع اتفق على انسحاب اللجان قبل تشكيل المجلس السياسي نفسه . 

وأضاف «المشاط» في منشور له بصفحته الرسمية على «فيسبوك» اعتقد انه لم تتم الموافقة على المجلس السياسي الا بشرط انسحاب اللجان من المؤسسات وقد شاهدنا بعض المقاطع لذلك . 

وتابع قائلاً «فمن يفكر في التهرب من المسؤلية فلن تعدم العلل». 

اما نحن فلن نخذل شعبنا وسنقف الى جانبه مهما كانت التحديات ولنا الشرف بذالك ، فلسنا ممن يتهرب وقت اللازم ، لان المسؤلية تفرض علينا ذلك. 

وأضاف في كلام موجه شخصياً للرئيس السابق " وأنت كماشئت افعل " . 

وكشفت مصدر مطلع مقرب من حزب الرئيس اليمني السابق " علي عبدالله صالح " في وقت سابق عن شروط تعرقل إنشاء حكومة بين الحوثيين وصالح في صنعاء . 

وقال المصدر في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن حزب " صالح " المشارك في المجلس السياسي تقدم بجملة من الشروط لمشاركة الحوثيين في حكومة بصنعاء . 

وأكد المصدر " أن شروط المؤتمر تتمثل في إخلاء جميع المؤسسات من اللجان الثورية بشكل كامل وعدم تدخلها في اعمال اي مؤسسة . 

وأضاف أن الشرط الثاني الذي تقدم به المؤتمر , هو توريد جميع الايرادات الي البنك المركزي وعدم تدخل المشرفين في اي ايراد إضافة إلى أن تكون اجراءات الصرف من البنك حسب النظام والقانون . 

وقال أن الشرط الأخير الذي تقدم به حزب " صالح " هي أن تكون القيادات السياديه وخاصة العسكرية تحت قيادة منتسبيها حسب الكفاءة والنظام المعمول به في المؤسسة العسكرية والامنية , حسب قوله .