قائد قوات الاحتياط : التعيينات الأخيرة في الجيش تصب في صالح الإعداد لمعركة التحرير بشكل عام

Monday 30 November -1 12:00 am
قائد قوات الاحتياط : التعيينات الأخيرة في الجيش تصب في صالح الإعداد لمعركة التحرير بشكل عام
- متابعات:
----------
 
قال اللواء سمير الحاج قائد قوات الاحتياط بالجيش اليمني إن التعيينات الأخيرة التي أصدرها الرئيس هادي تصب في صالح الإعداد لمعركة التحرير بشكل عام، وخصوصًا معركة تعز، عبر ضخ دماء جديدة للمنطقة الرابعة، مع استمرار القائد السابق للمنطقة في ترتيب وتنظيم ما اتفق عليه من خطة لتحرير محافظة تعز.
وأكد اللواء الحاج في تصريح لصحيفة «الرياض» أن التعيينات ضمت أسماء تحمل خبرة طويلة في إدارة العمليات العسكرية والقتالية خاصة ضد المليشيات الحوثية، مشبهًا معركة تعز بعنق الزجاجة، التي سيشكل تحريرها نقطة الانطلاقة الفعلية لتحرير جميع المناطق من بطش المليشيات الانقلابية.
وأضاف: "الخيارات السياسية ربما وصلت إلى طريق مسدود، والمبادرة الأممية غير منطقية، وهذه مؤشرات تدفع باتجاه الحسم العسكري، والطرف الآخر لم يقبل بها، وسواء قبل أم لا، لا يمكن القفز على خيارات الشعب اليمني وعلى المرجعيات التي من الصعب أن يتم تجاوزها، ولا يمكن أن ينتج حل إلا إذا كان هناك حسم عسكري".
وحول عودة الرئيس هادي إلى عدن قال: "من الطبيعي أن يعود الرئيس هادي، ووجوده في العاصمة المؤقتة سيضفي على المؤسسات نوعا من القوة والثبات والأداء الجيد للمهام، وسيكون له تأثير كبير على معركة تحرير محافظة تعز، والتي أعلن المخلوع والحوثيون الحشد الكبير لها وتجميع أتباعهم إلى المحافظة".
وأشار قائد قوات الاحتياط بالجيش اليمني إلى أن توجيه الحكومة اليمنية بصرف رواتب الجنود والضباط، تطور إيجابي وكبير، وسيؤدي إلى ثبات واستقرار الجبهات وتعزيز تواجد الأفراد في ساحات المعارك، وسيكون له تأثير على إدارة المعارك والمشهد العسكري في الداخل بشكل عام.