إعلان مرتقب من الرياض بتشكيل تحالف سياسي من الأحزاب السياسية اليمنية

Monday 30 November -1 12:00 am
إعلان مرتقب من الرياض بتشكيل تحالف سياسي من الأحزاب السياسية اليمنية
----------
كشفت مصادر سياسية عن إعتزام الأحزاب والقوى السياسية اليمنية المؤيدة للشرعية بتشكيل تحالف سياسي جامع لتلك الأحزاب والقوى السياسية ، بمن فيها حزب المؤتمر المؤيد للشرعية  .
 
وقالت المصادر أن تحضيرات تعكف عليها تلك القيادات من أجل تشكيل تحالف سياسي ، وأن هنالك لقاءات مكثفة لإستكمال إعداد الخطوات واللوائح والآليات التي ستنظم ذلك التحالف السياسي ، ومن ثم الإعلان عنه عقب إستكمال تلك الخطوات .
 
كما قالت المصادر أن تلك الأحزاب التي ستشكل ذلك التحالف هي : المؤتمر – الإصلاح – الرشاد – الإشتراكي – الناصري – التضامن – العدالة والبناء – الحراك .
 
المصادر ذاتها أفادت لـ " اليوم برس " أن الهدف من ذلك التحالف والإئتلاف هو توحيد القرار السياسي والقرار الجامع لتلك الأحزاب والمكونات تحت مظلة الشرعية .
 
هذا وكانت قد نقلت بعض وسائل الإعلام أن هنالك تكتل سياسي مكون من 4 أحزاب هي المؤتمر والناصري والإشتراكي والرشاد ،  تم الإعلان عنه أمس الأربعاء ، إلا أن مين عام حزب الرشاد الدكتور عبد الوهاب الحميقاني نفى في صفحته على " الفيس بوك " ، أن يكون حزب الرشاد قد شارك في أي تحالف مع أحزاب سياسية تم الإعلان منه الأربعاء من مأرب .