تحفيضات حكومية غير مسبوقة بجمارك السيارات بعدن وسط تزاحم كبير

Monday 30 November -1 12:00 am
تحفيضات حكومية غير مسبوقة بجمارك السيارات بعدن وسط تزاحم كبير
- متابعات:
----------
 
بدأت الحكومة اليمنية الشرعية،استئناف عملية جمركة السيارات في العاصمة المؤقتة عدن في جنوب اليمن، بتخفيضات غير مسبوقة وصلت الى أكثر من 80%. وسط اقبال كثيف على العملية من قبل مالكي وموردي السيارات بعدن وماحاولها،وسط مخاوف من اشكاليات محتملة مع التصاريح الجمركية الممنوحة من قبل حكومة صنعاء الانقلابية.
 
وقالت مصادر عاملة بميناء عدن أن عودة الحكومة لتدشين عملية منح التراخيص الجمركية للسيارات بدأ منذ مطلع الاسبوع الماضي في ميناء الحاويات بعدن وفق تخفيظات تشجيعية غير مسبوقة في الرسوم المفروضة على عملية جمارك السيارات وصلت الى 85% على ماكانت عليه سابقا.
 
وأوضحت المصادر ان الهدف من تخفيض الرسوم الجمركية للسيارت يأتي لتسهيل عملية جمركة اكبر قدر ممكن من السيارات الغير مجمركة رسميا وقطع الطريق أمام الانقلابيين بصنعاء الذين استغلوا الامر للحصول على الملايين في الفترة السابقة.
 
وتوقعت مصادر نقابية حدوث اشكاليات في عملية الاعتراف بالتراخيص الجمركية المصروفة من حكومتي عدن الشرعية وحكومة صنعاء الانقلابية في المناطق الخاضعة لسيطرة كل منهما باليمن،رغم تأكيد الحكومة الشرعية أن لاعلاقة لها بأي تصاريح جمركية تصدر من سواها منذ تدشينها عملية اعادة صرف التصاريح الجمركية بعدن.