في ظهور مرتبك .. الحوثي يعترف بالهزيمة و يدعي تلقيه توجيهات إلهية ويعول على ترامب

Monday 30 November -1 12:00 am
في ظهور مرتبك .. الحوثي يعترف بالهزيمة و يدعي تلقيه توجيهات إلهية ويعول على ترامب
----------
 ادعى زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي إن المعارك التي تخوضها مليشياته تأتي في سياق «توجيهات إلهية " وهو ما اثار موجة سخرية واسعة في اوساط اليمنيين , على مزاعم الحوثي بتلقي التوجيهات الالهية في سفك الدماء وقتل اليمنيين , فيما طالب اخرين بمعرفة الاله الذي يأمر بالقتل وتفجير المنازل والمساجد ونهب الأموال العامة والخاصة .
 
الحوثي في محاضرة له تحت عنوان «التعبئة العامة» نقلتها وكالة الأنباء «سبأ» الخاضعة لسيطرة مسلحيه، فشل في اخفاء مظاهر الانهزام , معترفا بقهقر قواته في الجبهات , حاول جاهدا بث العزيمة في قواته المنهكة .
 
وحرصت جماعة الحوثي على بث الكلمة التعبوية للحوثي في وسائل الاعلام , بعد ان كانت مثل هذه الكلمات يتم عرضها على مسلحي المليشيا , وهو ما يعكس حالة الانهزام الذي تعيشيها الجماعة وشعورها بدنوا اجلها .
 
وحث الحوثي  انصاره على التضحية قائلا: «يمكن أن تضحي وأن تتضرر بأي شكل في الأضرار المادية وأنت في موقف الثبات والحرية».
 
ورغم قوله ان « النظام السعودي يحرص أن يقدم هدية إلى ترامب، يحرص على أن لا يوبخ من ترامب هذه أكبر مشكلة لدى السعودي أن لا يكسبوا رضا ترامب هذا أن يتوددوا إليه».. الا انه في موضع اخر من كلمته المطولة ذكر ان هناك متغيرات ستحدث مع وصول ترامب , ملمحا ان تلك المتغيرات ستكون في صالح جماعته .
 
وأكد ان «قوات التحالف تركز في معركتها على الساحل وبعض المحاور بشكل كبير كمحور نهم»، وتودد مقاتليه للثبات قائلا: «نحن في موقف الحق معنيون أن نتحرك بجدية عالية بصبر وفاعليه في الميدان وأن نحذر من التخاذل والوهن والتفريط وما يشكله من خطورة علينا وعلى شعبنا اليمني».

الأكثر قراءة