شاهد بالصور : الجيش الوطني يعثر هذه الالغام المخيفة في المدخل الشرقي للمخا (تفاصيل)

Monday 30 November -1 12:00 am
شاهد بالصور : الجيش الوطني يعثر هذه الالغام المخيفة في المدخل الشرقي للمخا (تفاصيل)
----------

 

تمكن الفريق الهندسي المختص بإزالة الألغام من انتزاع عدة ألغام خطيرة من هذا النوع الذي يظهر في الصور في المدخل الشرقي لمدينة المخاء .
 
وكشفت مصادر عسكرية في مدينة المخا غرب تعز عن قيام ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بزراعة كميات كبيرة من الألغام على امتداد ساحل المدينة خلال الأيام القليلة الماضية وخاصة بعد هزيمتهم في ذو باب .
 
وفي السياق ذاته قتل العشرات من عناصر جماعة الانقلاب في معارك جديدة شهدتها مدينة المخا ومناطق محيطة بها على البحر الأحمر جنوب غرب اليمن في الساعات الـ 24 الماضية .
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر طبي يمني قوله إن مستشفى العلفي العسكري في الحديدة القريبة من المخا استقبل أكثر من تسعين جثة من الحوثيين وعددا كبيرا من الجرحى.
 
وأضاف المصدر الطبي أنه نظرا لعدم قدرة المستشفى على استيعاب الضحايا، تم نقلهم لمستشفيات أخرى.
 
من ناحية أخرى، ذكر مصدر عسكري أن الشريط الساحلي من الحديدة حتى المخا على البحر الأحمر تعرض لقصف جوي واستهداف لتعزيزات الحوثيين القادمة نحو المخا، من قبل طائرات التحالف العربي.
 
وأفاد المصدر العسكري أن القوات الحكومية تقدمت واستعادت عدة شوارع بمدينة المخا خلال اشتباكات شهدتها المنطقة بالساعات الـ 24 الماضية، مشيرا إلى أن المعارك مع الحوثيين لم تتوقف.
 
وقال مصدران أحدهما عسكري والآخر طبي في عدن إن القوات الحكومية خسرت 19 من عناصرها في المعارك الأخيرة، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.