بالصور : صلح قبلي في الدمام ينهي قضية قتل في يافع وعدن

Monday 30 November -1 12:00 am
بالصور : صلح قبلي في الدمام ينهي قضية قتل في يافع وعدن
الدمام -أحمد الطحطوح – وضاح بن عسكر:
----------
 
تمكنت وساطة قبلية من عدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية من انهاء قضية قتل .
حيث نجحت جهود المشايخ في الصلح والسماح وانهاء قضية قتل حدثت في عدن ويافع،  وإعادة الحب بين آل المسعوي وآل عبدالحبيب، الذين تربطهم محبة ونسب ومنطقة واحدة وتسمى وادي بر الشسعه ذي ناخب.
الصلح كان بحضور عدد كبير من المشايخ وشخصيات اجتماعية في مقدمتهم لجنة الصلح والوساطة الذين كان لهم الدور الكبير في لم الجراح وإنها الخلاف ومنهم ،الشيخ نصر عفيف سالم بن إبراهيم ،الشيخ عبدالحافظ محسن الضباعي ،الشيخ صلاح، قاسم عوض الديواني،الشيخ عبدالرحمن صالح العبادي،الشيخ أحمد عبدالرب جعموم ،الشيخ سالم عبدالله العمري
الشيخ عبدالله صالح العبادي.
حيث بذلوا جهود كبيرة  لإصلاح بين الطرفين في  قضية القتل بين  الطرف الأول أبناء المرحوم عبدالله عبدالرب صالح عبدالحبيب، والطرف الثاني حسين صالح عبدالرب المسعودي .
وتم الصلح من منطلق النصوص الشرعية على السعي بين ذات البين وتضمن الصلح بكفاية كاملة لتحكيم المشايخ بأن ينظروا في القضية بين الطرفين ويحكموا بما يرونه مناسب ليكون الحكم نهاية للنزاع ومنهي للخصام وبعد أن نظرت اللجنة المحكمة ووقفت على تفاصيل القضية قبل الطرفين بما تراه الوساطة مناسب لحل النزاع وتم التوقيع وتبادل السلام بابتسامة ومحبة وأعلن الجميع نهاية الخلاف .
وتم الصلح بين الاطراف وشكروا  الشيخ  حسن الكهالي وكل من سعى واجتهد وأهتم في القضية التي عكست صورة إيجابية لحل الخلافات .