الحكومة الشرعية تتجه لإعادة تأهيل " منفذ البقع " في صعدة لتخفيف الضغط عن " منفذ الوديعة " بحضرموت

Monday 30 November -1 12:00 am
الحكومة الشرعية تتجه لإعادة تأهيل " منفذ البقع "  في صعدة لتخفيف الضغط عن " منفذ الوديعة " بحضرموت
----------
 
تجري الحكومة اليمنية ترتيبات لإعادة تأهيل منفذ " البقع " - شمال شرق محافظة صعدة - والذي سيطرت عليه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أواخر العام الماضي .
 
وأكد نائب وزير النقل اليمني ناصر شريف "أن الترتيبات جارية لإعادة تأهيل منفذ البقع الذي يربط محافظات مأرب وصعدة والجوف بمحافظة نجران السعودية.
 
وقال شريف " أن منفذ البقع من المنافذ المهمة التي تربط اليمن بالمملكة وأحاكم الجيش الوطني والمقاومة في السيطرة عليه وتأمين مثلث البقع وسوقها الشعبي يشكل أهمية إستراتيجية .
 
وأضاف " بدأنا عملية التنسيق وإعداد الدراسات لإعادة تأهيل المنفذ الاستراتيجي المهم، موضحاً بأن منفذ البقع سيساعد على تخفيف الضغط على منفذ الوديعة بل يقضي على المعانات التي يتعرض لها المغتربون والمسافرون إلى اليمن.
 
وأشار نائب وزير النقل إلى أن وزارته حريصة على ضرورة مواكبة الانتصارات التي يحققها الجيش الوطني في مختلف المدن اليمنية وبما يسهل في عملية تطبيع الحياة في المناطق والمدن المحررة، وتعمل جاهدة على التسريع في عملية إعادة تأهيل المؤسسات الخدمية التي تشرف عليها سواء في المنافذ البرية أو البحرية وكذلك التنسيق لعودة الرحلات لشركات الطيران إلى مطارات عدن، وحضرموت وشبوة.
 
وعن أهمية أقامة مطاراً دولياً في محافظة مأرب أوضح "شريف" أن الأمر قيد الدراسة ولن يكون لمحافظة مأرب وحدها بل لجميع الأقاليم اليمنية في الدولة الاتحادية، متوقعاً أن تشهد الأيام القادمة مزيداً من التسهيلات للمسافرين إلى اليمن سواء جواً أو براً، مؤكداً بأن قطاع النقل من المؤسسات المهمة في اليمن والتي تلعب دوراً محورياً في عملية التنمية وعملية تطبيع الحياة.