رئيس الوزراء يكرم مجموعة من اليمنيات الماجدات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

Monday 30 November -1 12:00 am
رئيس الوزراء يكرم مجموعة من اليمنيات الماجدات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
----------
 
كرم رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر اليوم السبت, في العاصمة المؤقتة عدن, مجموعة من النساء الماجدات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
وأشاد بن دغر في كلمة ألقاها في حفل التكريم بجهود المرأة اليمنية ونضالها، بحضور مستشاري رئيس الجمهورية ياسين مكاوي، وصالح عبيد، وعلي منصر وفقاً لوكالة سبأ الحكومية.
وأشار بن دغر المرأة اليمنية نجحت في تمثيل اليمن في مختلف المحافل العربية والدولية وكانت حاضرة في الأنشطة والفعاليات التي تقام على مستوى العالم وتدرجت بكل نجاح وتقدير حتى وصلت إلى المناصب الحكومية والتي كفلها لها الدستور وشاركت في صنع القرار.
مضيفاً أن المرأة اليمنية برهنت عن النجاح المتميز بدورها الرائد في مختلف المنعطفات والمراحل الاستثنائية في تاريخ الوطن، ما يحتم علينا دعمها في مسيرتها لتحتل المكانة والدور اللذين يليقان بها، وترسيخ المكتسبات التي حصلت عليها في مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومخرجاته الواجبة التنفيذ على صعيد الواقع العملي، بما في ذلك حصولها على نسبة 30 بالمائة في المواقع القيادية المنصوص عليها في مخرجات الحوار”.
وأكد حرص الحكومة على تأسيس دور أكثر فاعلية للمرأة اليمنية في الحاضر والمستقبل.. مجددا الالتزام بمساندة قضاياها على المستوى التشريعي والسياسي والإجتماعي لتحقيق ذاتها وتوفير كل وسائل تقدمها ونجاحها، إيمانا بالدور الجوهري الذي يجب ان تحتله المرأة اليمنية التي تعاني كما جميع اليمنيين في الظروف الراهنة من تبعات الانقلاب على السلطة الشرعية من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.